تكنولوجيا

«آبل» تعتزم الاستثمار في مصر

تعتزم شركة «آبل» العالمية الاستثمار في مصر، وتعمل حاليا على دراسة الخطط والهياكل المقترحة لمجالات الاستثمار المستهدف.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان، إنه يوجد 38 ألف شخص يعملون مع شركة أبل داخل مصر في مجال تطوير تطبيقات برامج IOS، مضيفا أن تعاملات الشركة معهم أظهرت وجود مجموعة متميزة للغاية من الشباب الذين يمتلكون مهارات متطورة في هذا المجال.

ووجه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدعوة للرئيس التنفيذي لشركة «آبل» لزيارة مصر قريبًا ولقاء الوزراء المعنيين لصياغة تفاصيل خطة تحرك الشركة للاستثمار المباشر في مصر.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة لديها خطة طموح لتحويل مصر إلى مركز للصناعات الإلكترونية والتكنولوجيا في المنطقة، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقات تجارة حرة مع عدة مناطق جغرافية حيوية حول العالم.

وأشار رئيس الوزراء إلى البرنامج الطموح لتطوير التعليم في مصر، والذي يتم من خلاله توفير 750 ألف تابلت سنويا لطلاب المرحلة الثانوية، مؤكدا إمكانية استفادة أبل من هذا المشروع من خلال المنافسة على تقديم تلك الأجهزة، خاصة أنه برنامج له صفة الاستمرارية.

وتطرق رئيس الوزراء إلى ما تقوم به مصر من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، بكل ما تتضمنه من تكنولوجيا تعتمد على التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى 14 مدينة جديدة أخرى منها مدن ذكية، وهو ما يمثل مجالا خصبا للاستثمار من جانب «آبل».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights