تكنولوجيا

للمرة الأولي تراجع مبيعات الأيفون 15% بالربع الأول من 2019

شركة أبل تكشف  عن انخفاض  مبيعات أجهزة الأيفون إلى 51.9 مليار دولار، بعد أن وصلت إلى 59.8 مليار دولار خلال الربع نفسه من العام الماضى، مما يعد انخفاضا بنسبة 15 ٪، لكنها لم تعلن عن عدد الهواتف التى تم بيعها فى تلك الفترة، مؤكدة أنها تملك الآن 1.4 مليار جهاز نشط.

كما أعلنت عن وصول إيرادات الخدمات أعلى مستوى لها خلال الربع الأول، لتصل إلى 10.9 مليار دولار، بزيادة 19٪ على أساس سنوى، وهو القطاع الأكثر ربحية للشركة، إذ تهدف إلى تحقيق إيرادات خدمات سنوية تصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2020.

وتشمل هذه الخدمات كلا من Apple Pay و App Store و Apple Music و AppleCare وiTunes .

كما ارتفعت الإيرادات من مبيعات الأيباد بنسبة 17٪ مقارنة بالعام الماضى، فى حين تم تعيين سجل جديد ربع سنوى للإيرادات من قِبل قطاع الأجهزة القابلة للارتداء والملحقات، والذى يتضمن Apple Watchو HomePod.

وتجاوزت إيرادات الربع الأول من السنة المالية قليلاً التقديرات البالغة 84 مليار دولار، وفى وقت سابق من هذا الشهر، خفضت شركة أبل توقعاتها الخاصة بالأرباح من 89 مليار إلى 93 مليار دولار، مما تسبب فى انخفاض بنسبة 10 ٪ فى سعر سهم شركة أبل فى اليوم التالى.

وبلغت ربحية السهم تقديرات وول ستريت التى وصلت إلى 4.18 دولار للسهم الواحد، بزيادة 7.5٪ على أساس سنوى، بينما بلغ صافى الدخل 19.96 مليار دولار، لكنه أقل من العام الماضى الذى بلغ 20.07 مليار دولار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights