الدليل التعليمي

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية التربية النوعية ويشيد بالمعرض الفني للطلاب

فتتح د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني ” الدراسات النوعية في المجتمعات العربية ” بين الواقع والمأمول ” ، الذي تنظمه كلية التربية النوعية يومي 2 ،3 مارس الجاري، بمبني قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الدراسات النوعية بين مصر والمملكة العربية السعوية والكويت وسلطنة عمان ، وبحضور د.مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. صلاح شريف عميد الكلية رئيس المؤتمر ، ود. هاني حلمي وكيل الكلية للدراسات العليا ، ود. أكمل شوقي وكيل الكلية لشئون البيئة ، ود. أحمد بديع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب . 


وأوضح رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلي تعزيز دور البحث العلمي في تطوير الدراسات النوعية في المجتمعات العربية والتعرف علي مدي تلبية الخريجين لسوق العمل بهدف رسم سياسات تنير المستقبل وتضع خطوطاً رئيسية لملامح استراتيجية عربية تأخذ في الاعتبار التباين الحالي في الدرسات النوعية في وطننا العربي ، حيث يدور المؤتمر حول ستة محاور يناقش كافة البرامج الدراسية بالأقسام العلمية بكليات التربية النوعية مشيراً إلي أن المؤتمر يناقش خلال يومين حوالي خمسون بحثاً وثلاثون ورقة عمل في مجالات الاقتصاد المنزلي وتكنولوجيا التعليم والعلوم التربوية والنفسية والتربية الموسيقية والفنية والإعلام التربوي .


ومن جانبه ، قال د. صلاح شريف ، عميد الكلية أن كلية التربية النوعية تسعي منذ نشأتها من خلال أقسامها وبرامجها الأكاديمية والتربوية المختلفة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا إلي التوسع في قاعدة البحث العلمي النوعي والتربوي مما يكون له انعكاسات إيجابية علي وضع حلول للمشكلات المجتمعية وثراء المهارات المعرفية والتطبيقية والوجدانية للطالب الذي يتم إعداده لكي يصبح معلما وباحثيا نوعيا . 


وأضاف د. شريف أن رسالة الكلية تهدف إلي إعداد المعلم والباحث المبدع وأخصائي الأنشطة التعليمية القادر علي التنافس في سوق العمل ، وكذلك الارتقاء بالبحث العلمي مضيفا أن الكلية تقبل الطلاب الصم وضعاف السمع منذ عام 2016 والذين حققوا تفوقا ملحوظا علي المستويين الأكاديمي والتطبيقي في العديد من التخصصات النوعية وذلك بما يتماشي مع اهتمام القيادة السياسية والدولة بذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع . 
وفي نهاية الجلسة الافتتاحية قام د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة بتكريم عدد كبير من العلماء والمتخصصين في الاعلام والفنون وعمداء ووكلاء كليات التربية ونواب رئيس الجامعة السابقون بتقديم درع المؤتمر . هذا وقد قام قسم تكنولوجيا التعليم بعرض فيلم تسجيلي عن الكلية .

وعلي هامش المؤتمر قام د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة بإفتتاح المعرض الفني لطلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس الذي يضم لوحات فنية وتصوير وأشكال فنية علي الخشب والطباعة والخزف وأشغال معادن ونحت ونسيجات يدوية وتصميم . 
وأشاد رئيس الجامعة بلوحات المعرض الفني لطلاب الصم وضعاف السمع ، واستمع لشرح للطلاب لأعمالهم الفنية من خلال مترجم لغة الاشارة ، وأثني رئيس الجامعة علي اللوحة الفنية للطالبة ياسمين قائلاً إذا كانت فكرتها فهي تستحق الإشادة والتقدير وطلب تصوير كل لوحة علي حدي وعرضها لتكريم الطلاب ، كما تفقد معرض أعضاء هيئة التدريس .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights