سلايدرمحافظات

بالصور.. محافظ الشرقية يُكرم الأمهات المثاليات

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، بالتعاون مع جمعية “الهلال الأحمر”، وبمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية النشطة، اليوم الأربعاء، احتفالية للأمهات المثاليات.

وشهدت الاحتفالية تكريم 32 أمًا مثالية، منهن 6 أمهات من التضامن الاجتماعي، وأم قبطية، و4 أمهات من ذوي الاحتياجات الخاصة، و4 أمهات لشهداء حادث القطار، و3 أمهات لشهداء الجيش والشرطة، بالإضافة إلى 11 أمًا من المديريات الخدمية، وأم من الديوان العام للمحافظة، وأم لقيادة نسائية، وأم رائدة ريفية.

من جانبه، قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن قصص كفاح الأمهات المثاليات مثالًا للفخر والاعتزاز، موضحًا أنهن ضربن أروع الأمثلة في التضحية والكفاح، وجعلن أبنائهن نماذج مشرفة ومضيئة تساهم فى بناء وتنمية الوطن، وذلك رغم معاناتهم وظروفهم الإنسانية والاقتصادية الصعبة.

وأضاف المحافظ، أن الأم هي من تقوم بغرس النواة الأساسية للمجتمع، وعلى عاتقها يبنى البيت وتقوم برعاية أبنائها وتربيتهم لتصبح هي الوحيدة القادرة على ضخ جيل يستطيع أن يقود مسيرة الوطن للأمام ويدفعنا للتقدم والإزدهار، موجهًا تحية إعزاز وتقدير لكل أمهات مصر لما يقمن به من جهد وتضحيات لبناء مجتمع سليم قائم على الترابط والعطاء والعمل ويقدمن كل يوم شهداء لرفعة هذا الوطن.

من جانبه، قال محمد كمال الدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إن الاحتفال يُعد تقليدًا نبيلًا، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم كافة أوجه الدعم والمساندة للأم والمرأة في أشكال عدة تتمثل في عمل أنشطة اجتماعية واكتساب المهارات المختلفة للمرأة وتقديم مساعدات ضمانية للمرأة المعيلة، بالإضافة إلى توسيع قاعدة التكافل الاجتماعى فى حالات المرض والأزمات.

في ذات السياق، أوضح الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، أن الدين الإسلامي الحنيف أوصى بالأم والوالدين لما لهما من فضلٍ كبير على الأبناء وتنشئتهم تنشأة سليمة للمساهمة في بناء الأوطان، قائلًا تحية واجبه لكل أم مصرية تضحي من أجل أبنائها وتغرس في نفوسهم حب الوطن.

وفي نهاية الاحتفال، قدمَّ محافظ الشرقية للأمهات المثاليات المكرمات هدايا عينية.

وتم تكريم كلًا من: “الحاجة سنية درويش مصطفى، الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة، وهنية عبدالمنعم مصطفى، وماجدة فوزي سعد، وهدى محمد عثمان، ونعيمة محمد رفعت، وبمبة عبدالمنعم حسن، وسهير جرجس جرجس، وأمل حسن فهمي، وزينات عبدالمقصود السيد، ونفيسة نجدي محمد، وصباح سعد محمد، وصباح محمد يوسف، وسمر حمدي عبدالحميد، ورباب أحمد عبدالشافي، وفاطمة الشحات محمود، وزينب عبدالبديع عبدالرحمن، وعواطف سالم بيومي، وفوزية حسن أحمد، وزينب السيد عبدالمجيد، وهالة عبدالمحسن، وعفاف محمد يوسف، ونزيهة حسن أحمد، ودعاء محمد أحمد، وسعاد الصباغ أحمد، وخديجة محمد عبدالسلام، وليلى صبحي عليوة، وفايزة عبدالرحمن، وسمره علي السيد، وعزيزة محمود عبدالحميد، وثريا عبدالمنعم مصطفى، وسحر السيد عبدالحميد، وثناء عبدالله عبدالرحيم”.

وأجرى المحافظ قرعة علنية للأمهات المثاليات المكرمات، حيث تم اختيار “عزيزة محمود مصطفى” من العاملين بديوان عام المحافظة للفوز برحلة عمره مجانية للأراضي المقدسة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights