أخبار

صديق العيسوي: نرفض مخطط دمج المؤسسات القومية وأدعو مجلس الصحفيين لاجتماع عاجل

كتب :هلال زايد

رفض صديق العيسوي المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين،التصريحات الصادرة عن مجلس الوزراء بخصوص إعادة هيكلة الصحف القومية ودمجها، والتي تتمثل في تقليل عدد إصدارات كل مؤسسة، والاستثمار في الصحافة الإلكترونية.

وأضاف مرشح الصحفيين في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن تلك المؤسسات الصحفية العريقة ملكا للشعب،ولا يحق للحكومة اتخاذ إجراءات غير مدروسة تجاه تلك المؤسسات القومية، خاصة أن تلك الإجراءات سوف ينتج عنها تشريد عدد كبير جدا من الزملاء العاملين بها،لافتا أن نقابة الصحفيين سوف تقف بكل قوة ضد هذا المخطط الذى يهدف لتشريد العاملين بتلك الاصدارات،ولن تسمح بتصفيتهم تحت اى ذريعة.

وطالب “العيسوي” أعضاء مجلس النقابة الحالى،بضرورة عقد اجتماع فورى وعاجل ،ثم بعدها دعوة كل المرشحين لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين،لمناقشة تلك التصريحات الخطيرة الصادرة عن المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بهذا الشأن،والاتفاق على خطوات جادة ضد مخطط دمج المؤسسات القومية وتشريد العاملين بها،واصدار بيان رسمي لرفض تلك الخطوات التى تسعي لها الحكومة لهدم المؤسسات القومية والتى سوف تنعكس بالسلب على وحدة الجماعة الصحفية،والتفكير فى حلول بديلة خارج الصندوق بعيدا عن دمج تلك المؤسسات.

وقد صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بضرورة بإعادة هيكلة الصحف القومية، وليس إلغائها، والتي تتمثل في تقليل عدد إصدارات كل مؤسسة، والاستثمار في الصحافة الإلكترونية، واستغلال أصول المؤسسات القومية، مشيرًا إلى أن مديونية المؤسسات القومية المُستحقة للضرائب والتأمينات تصل إلى مليارات.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: “لا يوجد دولة تستطيع أن تقدم المساعدات للمؤسسات القومية باستمرار، ويجب أن تضطلع المؤسسات بعملية إصلاح ذاتي»، مؤكدًا أن مؤسسة الأهرام تحولت من تحقيق فائض من العوائد المالية إلى تكبد خسائر كبيرة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights