سلايدرمحافظات

محافظ الشرقية يُحيل مسئولين تقاضوا رشوة للتحقيقات

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرارًا بإيقاف كلًا من: “ك.ي.أ” نائب رئيس مركز ومدينة أبو كبير، و”ع.ا.ح” رئيس قسم المشروعات بالمركز، عن العمل وإحالتهما إلى التحقيقات؛ على خلفية اتهام الأول بتقاضي مبالغ مالية من الثاني بما يتنافى مع مقتضيات الواجب الوظيفي للموظف العام.

وأوضح المحافظ، أنه تبين ثبوت تقاضي الثاني مبالغ مالية من المقاولين وعدم توريد المبالغ المستحقه عن قيمة رد الشيء لأصله كاملة، ما يستوجب التحقيق.

كانت معلومات وردت لمحافظ الشرقية، مفاداها قيام المختصين بقسم المشروعات برئاسة مركز ومدينة أبو كبير بعدم توريد مبلغ مستحق لخزينة رئاسة المركز عن قيمة رد الشيء لأصلة، وذلك طبقًا لقرار المحافظة رقم 14373 لسنة 2017.

وتبين صحة المعلومات الواردة، وثبوت تقاضي رئيس قسم المشروعات مبالغ مالية من المقاولين وما نسب لرئيس المركز من تقاضي مبالغ مالية من رئيس قسم المشروعات بالمركز، مما يعد مخالفًا للقانون، وبالعرض على المحافظ قررت إيقافهما عن العمل وإحالتهما إلى التحقيقات، وتشكيل لجنة فنية لفحص أعمال قسم المشروعات برئاسة المركز ومطابقة الموافقات الممنوحة للقطع في الأسفلت والشوارع الترابية ومطابقة ذلك بالمبالغ المُحصلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights