رياضةسلايدر

مرتضي منصور ومسئولي نهضة بركان يتبادلان التصريحات العنترية

حالة من الحماس والعنترية أشعلت الأجواء بين مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ومسئولى الاتحاد المغربى ونهضة بركان، قبل أيام قليلة من المواجهة التى ستجمع بطل مصر والمغرب فى نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية يومى 19 و24 مايو الجارى.

وخرجت التصريحات المتبادلة بين رئيس الزمالك ورئيس نهضة بركان ما بين هجوم على الآخر وإبراء ساحته من الاتهامات الموجهة إليه، وهو ما قد يوتر الأوضاع المحيطة بمباراتي النهائي الإفريقي سواء الذهاب بالمغرب أو الإياب فى مصر.

ووجه رسالة إلى فوزي لقجع رئيس نادي نهضة بركان والاتحاد المغربي لكرة القدم أن المعاملة ستكون بالمثل مع الفريق المغربي، مؤكدا أن فوزي لقجع سيكون مسئولاً عن أي توتر فى العلاقات بين البلدين وانه لن يسمح بذلك نهائيًا.

 ليرد فوزي لقجع، رئيس نادي نهضة بركان المغربي، ورئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، على الاتهامات التي وُجهها له مرتضى منصور في فيديو مصور، قائلا: “لم ألتقِ بمرتضى منصور من قبل، الاتصال الوحيد بيننا كان بشأن اللاعب خالد بو طيب مهاجم الزمالك ورفضت وقتها رحيل اللاعب عن معسكر منتخب المغرب من أجل الانضمام لفريقه”.

البداية كانت مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك حذر من أية أمور قد تحدث مثلما حدث مع الصفاقسي التونسي مؤكدًا أن الزمالك حال تعرضه لأية مضايقات ستكون بإنتظار الفريق المغربي بالقاهرة.

ونفى لقجع أن يكون للجامعة المغربية أي دور في اختيار حكام المباريات الأفريقية للأندية، مدللاً على ذلك بخسارة الفرق والمنتخبات المغربية بأغلب البطولات الأفريقية على مدار الـ20 سنة الأخيرة.

شدد رئيس نهضة البركان على ابتعاد الشخصيات المغربية عن المناصب صانعة القرار في الاتحاد الأفريقي، بل على العكس اقترابها من الشخصيات المصرية، متابعا: “بصفتي عضوا باللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي، أنا من طالبت بتطبيق تقنية الفيديو بصورة شاملة وتلقائية لكل المباريات الرسمية، سواء تعلق الأمر بالمنتخبات الوطنية أو الأندية، وهو ما تسبب في تطبيق الفيديو في المباراة النهائية بين نهضة بركان والزمالك”.

وعما حدث قبل مباراة إياب نصف النهائي للكونفدرالية بين نهضة البركان والصفاقسي، أوضح لقجع: “الفندق الذي أقامت به بعثة فريق الصفاقسي في نصف النهائي كان على أعلى مستوى، لا أقبل التهديد أو الإساءة من أي شخص أيا كان”.

استطر رئيس الجامعة المغربية: “على رئيس نادي الزمالك أن يطور من استخدام أساليبه للضغط النفسي على المنافس، لأن الأمر في العالم كله تطور، وحتى يتساوى مع موقع وطموح ومكانة ناديه العريق”.

وعن استقبال بعثة وجماهير الزمالك، :”قلت وسأقول دائماً مرحبا بالجمهور المصري الشقيق في بلده الثاني، كرة القدم ستكون على أرضية الميدان فقط في مباراتين، وسأكون أول مهنئ للفائز بالكأس أيا كان”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights