سياسة

الوطنية للصحافة: حجب مواقع سرقة المسلسلات خطوة على الطريق الصحيح

قال الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن حجب مواقع سرقة المسلسلات خطوة على الطريق الصحيح وإجراء قانونى، مضيفا أنه كان هناك سطو على المسلسلات والأفلام وإذاعتها بدون مراعاة الملكية الفكرية.

وأكد محمود علم الدين فى تصريحات له، أن الشركات المنتجة للدراما المصرية بدأت تنتبه لحقوقها وأنه لأول مرة يكون هناك نوع من متابعة أى عمليات سطو، مشيرا إلى أن تناقض الجزيرة فيما يخص الملكية الفكرية نموذج لخداع الرأى العام، وأن أى إشارة لهذا الموضوع يعنى التلاعب بمشاعر المواطنين و الكيل بمكيالين.

وأضاف محمود علم الدين:” إذا كانت الجزيرة تدافع عن القرصنة وتدين حجب بعض المواقع التى تتعدى على حقوق الملكية الفكرية لماذا لا تذيع مباراياتها المشفرة بالمجان للجمهور؟، سيبوا المواقع تذيع مباريات كأس العالم”.

واتفقت معه الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مؤكده إنه هناك قوانين تحمى الملكية الفكرية و تتصدى لعملية القرصنة، مضيفة:” نحن دولة تحترم وتطبق القوانين و لا تمارس أى نوع من أنواع البلطجة و السرقات والاقتناس و السرقة”.

وشددت سكينة فؤاد على أن الجميع ضد القرصنة والتعدى على حقوق الملكية الفكرية، وأن هذا الأمر تسبب فى خسارة العديد من الشركات الكبرى والمحطات الفضائية وأصحاب الصناعة، مؤكدة أن هناك جهود مبذولة من أجل القضاء على القرصنة وعدم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights