رياضة

مدغشقر يحلم بكتابة تاريخ جديد أمام تونس في أمم أفريقيا

يستضيف ملعب “السلام” في التاسعة مساء اليوم، الخميس، المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مدغشقر وتونس ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

واستطاع منتخب تونس التفوق على غانا عبر ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1\1، ضمن منافسات دور الـ 16، ليخوض أولى مبارياته بالقاهرة، بعدما خاض مباريات المجموعة فى السويس ثم دور الـ16 في الإسماعيلية.

في حين منتخب مدغشقر حسم التأهل لربع النهائى بعد عبور الكونغو بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل فى الوقت الأصلى والإضافى 2-2، ليصبح “الحصان الأسود” للمسابقة، بعدما كتب تاريخاً جديداً، بتأهله لربع النهائى لأول مرة فى تاريخه بعدما جاء ظهوره فى النسخة الحالية بتاريخ الكان لأول مرة فى تاريخه أيضا.

ويحلم منتخب مدغشقر بكتابة تاريخ جديد بإقصاء تونس والصعود إلى الدور نصف النهائي من منافسات البطولة والدخول في سباق الحصول على اللقب.

منتخب مدغشقر، أصبح ثانى منتخب لا يخسر فى أول 4 مباريات له فى تاريخ أمم أفريقيا، منذ منتخب ليبيا فى نسخة 1982، والذى لم يخسر فى أول 5 مباريات ومن الممكن أن يعادل إنجاز “فرسان المتوسط” حال الفوز فى لقاء اليوم أمام تونس.

ونجح منتخب مدغشقر فى إنهاء مرحلة المجموعات من أمم أفريقيا 2019، متصدرا لجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على بوروندى 1 – 0، نيجيريا 2 – 0 وتعادل مع غينيا 2 – 2، قبل أن يفوز على الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16.

ومن المنتظر أن يدخل نيكولا ديبوى المدير الفني لمنتخب مدغشقر مباراة اليوم بالقوة الضاربة وبتشكيل يضم كلاً من، ملفين أدريان في حراسة المرمى، رومان ميتانير – وماس فونتين – اسكال رازاكانانتينيانا – جيريمي موريل – ريان رافيلوسون – أنيسيت أندريانانتيناينا –  إبراهيم أمادا – الاينا نومينياناهاري – فانيفا إيما أندرياتسيما – كاروليس اندريا.

في حين يتطلع منتخب تونس لقطع خطوة جديدة في رحلة الحصول على بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في تاريخه وذلك بإقصاء مدغشر.

ويسجل منتخب تونس الظهور الـ19 فى مسابقة كأس الأمم الأفريقية، في الوقت الذي يعانى فيه منتخب “نسور قرطاج” من عقدة مزمنة بعدما فشل فى تجاوز الدور ربع النهائى منذ نسخة 2004، حيث ودع المسابقة القارية من الدور الأول “مرتين” و4 مرات من الدور ربع النهائى.

ومن المنتظر أن يدخل الآن جيريس المدير الفني لمنتخب تونس مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، معز حسن في حراسة المرمى، وجدي كشريدة – ياسين مرياح – ديلان برون – أسامة الحدادي – غيلان الشعلالي – إلياس السخيري –  فرجاني ساسي – أنيس البدري – طه ياسين الخنيسي – يوسف المساكني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights