منوعات

استقبال طلاب الفوج الطلابي الأول بمعسكر إعداد القادة بجامعة الزقازيق

كتب / هلال زايد

يستقبل معسكر إعداد القادة بجامعة الزقازيق الفوج الأول من الطلاب مساء اليوم السبت ١٣ يوليو ٢٠١٩ بمعسكر إعداد القادة الرابع الذي تنظمه الجامعة للعام الرابع علي التوالي تحت شعار ” طالب متكامل = خريج متكامل ” بمقر المدينة الجامعية بشارع فاروق ، حيث بدأ توافد الطلاب والطالبات من مختلف الكليات للمشاركة الساعة الخامسة مساء لبدء التسكين وبدء الأنشطة صباح غد الأحد.
وصرح الدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة، بأن جامعة الزقازيق هي الجامعة الأولي التي بدأت تنظيم معسكرا دائما من ثلاث سنوات بهدف اكتشاف وتنمية المواهب الطلابية في كافة الأنشطة الطلابية وترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية والانتماء قيم السلام الاجتماعي لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية ومهارات العمل الجماعي وخدمة الوطن وزيادة خبراتهم وإمكانياتهم العملية. ، مشيرا إلي أنه تم تنظيم المعسكر الأول عام 2016 تحت شعار ” قادة المستقبل ” والثاني في عام 2016 تحت شعار ” قادة مستقبل قادة وادي النيل ” بمشاركة طلاب من السودان الشقيق ، و نظم المعسكر للعام الثالث تحت شعار ” قادة المستقبل 3 ” .
وأضاف د. عبد الحكيم نور الدين، المشرف علي قطاع شئون التعليم والطلاب أن المعسكر سوف يستقبل أربعة أفواج ، يتنافسون في ممارسة أنشطة متنوعة .
ويعد المعسكر من أكثر الأنشطة الطلابية المتميزة التي تحرص الجامعة على تنظيمها سنوياً..حيث يضم المعسكر مجموعة من الأنشطة التي تعمل على تأهيل الطلاب وإعدادهم جيداً ” لسوق العمل ” ومنها ” دورات التنمية البشرية ” و ” دورات الحاسب الآلي “.. ومجموعة من الورش التدريبية منها ” الفنون التشكيلية ” و ” الصناعات الصغيرة ” و ” الورش الكشفية “..كما يضم المعسكر مجموعة من الأنشطة التنافسية..والتي تأهل المتسابقين في نهاية المنافسة إلى الحصول على جوائز قيمة تعلنها الإدارة في نهاية كل فوج بحضور قيادات الجامعة.


اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights