سلايدرعربي وعالمي

ترامب يشن هجوما علي صحيفة “نيويورك تايمز” بعد تغيرها عنوانها الرئيسي

شن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هجوما على صحفية “نيويورك تايمز” بعدما غيرت عنوانها الرئيسى عن تصريحات ترامب بشأن حادثى إطلاق النار فى تكساس وأهايو يوم السبت الماضى.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، فإن ترامب نشر تغريدتين اليوم الأربعاء، هاجم فيهما “نيويورك تايمز” بعد أن غيرت عنوان صفحتها الرئيسة عن تصريحاته عقب تعرضه لانتقادات شديدة، وقال ترامب إن العنوان الأصلى كان الوصف الصحيح لخطابه.

كتب ترامب على تويتر يقول: “كان (ترامب يدعو للوحدة فى مواجهة العنصرية) الوصف الصحيح فى العنوان الأول من جانب نيويورك تايمز الفاشلة، لكن سرعان ما تم تغييره على (مهاجمة الكراهية لكن ليس الأسلحة) بعد أن جن جنون الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين”. وتابع قائلا: “الإعلام الكاذب.. هذا ما نواجهه”. وأضاف ترامب أنه “بعد نحو ثلاث سنوات،  كدت أحصل على عنوان جيد من التايمز”.

وأجرت التايمز التغيير بعد رد فعل عنيف مساء الاثنين، حيث أثار عنوان الصحيفة الذى تمت مشاركته عبر السوشيال ميديا انتقادات على الفور من الرأى العام والصحفيين والسياسيين وعدد من المرشحين الديمقراطيين لانتخابات 2020، الذين تساءلوا عن الإطار الذى وضعت فيه الصحيفة تعليقات ترامب عن حادثى إل باسو ودياتون اللذين أوديا بحياة 31 شخص على الأقل وإصابة العشرات.

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى قد واجهت تدقيقيا من كافة الأطراف بشأن كيفية التعامل مع ترامب ولهجته التى يغلب عليها الطابع التحريضى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights