تحقيقاتتقاريرسلايدر

رسائل الرئيس السيسي في افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السختة

تقرير : منصور عبد المنعم

افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة،وأكد الرئيس من خلال كلمته علي عدة نقاط ورسائل للشعب المصري وللشباب وقوي الشر .

الرئيس يقدم الشباب لإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمجمع إنتاج الأسمدة

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسى، الشباب، لإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح مجمع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.

 وتفقد الرئيس غرفة التحكم الرئيسية بمجمع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية، واستمع إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل الغرفة، كما تفقد الرئيس أيضا المعامل الرئيسية بالمشروع، واستمع إلى شرح مفصل عن الأجهزة الحديثة الموجودة بالمعامل.

الرئيس السيسى: مجمع الأسمدة يهدف لتحويل المواد الخام إلى “قيمة مضافة”

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تنفيذ مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة يأتى فى إطار تنفيذ توصية الاستفادة من الخامات المصرية الطبيعية الموجودة فى مصر، بحيث يكون لها قيمة مضافة بدلا من تصديرها للخارج فى صورة خامات مثل الفوسفات حيث كان يتم تصديره للخارج “خام”.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمة له فى افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، أن هذه المشروعات العملاقة تعد محاولة لتنفيذ التوصية بتحويل ما لدينا من قدرات طبيعية فى الدولة المصرية، مثل الغاز الطبيعى والفوسفات إلى “قيمة مضافة” تخدم السوق المصرى.

السيسى: “لن يستطيع  المخربين هدم ماتحقق من إنجازات”

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن “الأشرار المخربين المدمرين”، لن ينالوا من عزيمة المصريين، وأن محاولاتهم ستبوء بالفشل، قائلا:” الأشرار المخربين المدمرين بيحاولوا يهدوا.. ولكن مش هيقدروا، مش علشان إحنا جامدين، ولكن لأن ربنا ميرضاش بكده، وربنا خلق الإنسان لعمارة الأرض مش للإفساد ولا للهدم”.

وقال الرئيس :”شوفوا يا مصريين وبصوا على الدنيا حولين مننا، هل فيه دين يقام كده؟ هل فيه إصلاح يقام بالهدم؟، قلت الكلام ده كتير بس التصدى ليه مش الدولة بس، احنا كمجتمع لازم نفهم أولادنا ونوعيهم وننصحهم ضد الفكر ده، مافيش دول هتطلع لقدام بالهدم ولكن بالانضباط والخلق والتعليم والجهد والصبر والبناء لكن مش بالقتل ولا التخريب”.

 السيسى: افتتاح مدينة الرخام الجديدة فى العين السخنة العام المقبل

كما كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن افتتاح مشروع “مدينة الرخام الجديدة” بالعين السخنة العام المقبل، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى إنتاج 30 مليون متر فى السنة.

وقال السيسي :”إن هذه المشروعات والمجمعات محاولة للاستفادة من الخامات المصرية وتحوليها لقيمة مضافة وتشغيل الشباب والتوقف عن استيراد هذه المنتجات وتصدير الفائض”.

وشدد الرئيس السيسى على أن هذه المشروعات تستخدم أحدث التقنيات والمعدات والاشتراطات البيئية، فضلا عن مراجعة دورية لوزارة البيئة على تلك المشروعات للاطمئنان على تطبيق الاشتراطات البيئية.

السيسى: نتحرك بمسئولية لتغيير الواقع.. والإصلاح لا يقام بالهدم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا نتحرك بجدية ومسئولية لتغيير الواقع الذى نعيشه فى مصر، موضحاً أن هناك مشاريع عديدة تم الانتهاء منها.

وأضاف الرئيس السيسى أن “الأشرار والمخربين لن يستطيعوا تخريب مصر  أو هدمها” ، متسائلاً:” هل هناك إصلاح يقام بالهدم؟.

وطالب الرئيس المجتمع بفهم هذا الأمر، فالدول تنهض بالبناء وليس بالقتل والتخريب، مؤكداً أن مصر مستمرة فى طريقها نحو البناء.

ووجه الرئيس السيسى التهنئة لجموع المصريين والأمة الإسلامية والعربية بعيد الأضحى المبارك، كما قدم التهنئة وبمناسبة افتتاح مجمع انتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.

وأشار الرئيس إلى  أن عامل الوقت مهم للغاية في افتتاح المشروعات حيث إن افتتاح المصانع يؤدى لتشغيل العديد من المصريين.

وقال إن تلك المجمعات استفادت من الإمكانات المصرية ، كما أنها تسهم في تقليل الاستيراد من الخارج ، وتحقق الاكتفاء الذاتي من الخامات وتصدر الفائض وكذلك تحقق قيمة مضافة .

ونوه الرئيس السيسى، إلى أنه في ذات الوقت من العام المقبل سيتم افتتاح مجمع الرخام وفق الاشتراطات البيئية.

وأوضح  أن الدولة تقدم التيسيرات لرجال الأعمال،  مرحباً بافتتاح مشروعات وقلاع صناعية لرجال أعمال يبنون ويعملون مع الدولة .

السيسى: نحتاج موازنة تقدر بـ “تريليون دولار” لدولة بحجم مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تهدف إلى تشجيع رجال الأعمال من خلال توفير المناطق الصناعية والأراضى والتمويل البنكى”.

وأعرب الرئيس عن استعداده لافتتاح مشروع وقلاع صناعية خاصة برجال الأعمال، قائلا خلال افتتاح مجمع إنتاج الأسمدة بالعين السخنة، اليوم، الأربعاء:”رئيس الوزراء كان بيكلمنى وبيقولى ممكن نفتتح كمان مشروعات خاصة برجال الأعمال موجودة دلوقتى وقلاع صناعية كبيرة، قلقتله معنديش مانع شوفوا اللى انتوا عاوزينه علشان نبين حجم العمل والتغيير اللى بيتعمل فى البلد وكمان جهد رجال مصريين وطنيين شغاليين بيبنوا ويعمروا معايا”.

وتابع الرئيس:”نتحرك بجدية ومسؤولية لتغيير الواقع الذى نعيشه فى مصر، وما نقوم به هو أقصى معدلات ممكن أن نقوم بها ولكن المطلوب كتير”، وكنت لسه بتكلم مع مسؤولين فى الدولة قلتلهم أنا كنت بقول فى مؤتمر الشباب إننا نحتاج موازنة ما يقرب من تريليون دولار فى السنة لدولة بحجم مصر لقيتها فى الجورنان لحل مشاكل مصر نحتاج تريليون دولار، لأ، أنا بتكلم على مصروف مش حل مشاكل”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights