الصحة والجمالالمرآة والطفل

جمال ونضارة البشرة في 6 خطوات

 

 

كتبت : أية طرابيك

 

تهمل بعض النساء تبييض البشرة في الصيف لأن التعرض للشمس الحادة بشكل يومي سيكون حجر عثرة بالحصول على درجة التبييض المطلوبة، إلا أن العكس صحيح فكلما قمت بتبييض بشرتك في الصيف كلما تجنبت الوصول إلى الاسمرار الشديد للبشرة الذي يصعب التخلص منه، ومن هذا المنطلق اخترنا لك أفضل 6وصفات لتبييض وترطيب البشرة في الصيف.

الخيار وعصير الليمون لتبييض البشرة

 

يتميز الخيار بخواص مهدئة للبشرة، مما يجعله مناسب تماماً للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف بينما يعتبر عصير الليمون بخواصه الطبيعية من أفضل المواد لتفتيح لون البشرة وإزالة آثار الندبات والبقع الداكنة. كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. قومي بوضعها في زجاجة ومن ثم رشي التونر على بشرة الوجه والرقبة واتركيه كي يجف ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.

وصفة العسل وزيت الخروع وزيت النّعنع لتفتيح البشرة الداكنة

 

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت النّعنع مع زيت الخروع، وأضيفي ملعقة من العسل إليهما، ادهني الوجه بهذا الخليط مدّة ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. يساعد هذا الخليط البشرة على استرجاع لونها الطّبيعي الخالي من الحروق أو التّصبغات.

الأناناس وحليب جوز الهند لتبييض البشرة

 

اخلطي كمية متساوية من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطازج. دلكي وجهك ورقبتك بهذا التونر واتركيه على وجهك لمدة ساعة مع تجنب وضع المزيج في المنطقة حول العين، ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

وصفة صودا الخبز لتبييض البشرة بشكل طبيعي

 

تعمل صودا الخبز على تنظيف البشرة بعمق كما أنها تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة، وكل ما تحتاجينه للقيام بهذه المهمة عو مزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة ومن ثم دلكي بشرتك بها لمدة دقيقتين واتركيها حتى تجف ومن ثم اشطفي وجهك بالماء

 

مسك الحليب لتنضيف البشره

 

امزجي 1/4 كوب من الحليب مع ملعقة من السكر حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها على وجهك ورقبتك مع التدليك بلطف لثوانٍ ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وضعي كريماً مرطباً قائماً على مواد طبيعية علي بشرتك وهى مبللة، يمكنك استخدام هذه الوصفة يومياً كمنظف، خصوصاً وأن الوصفة ستمنح بشرتك تنظيف عميق للمسام.

 

مسك الترمس

اخلطي جيّداً ملعقتا طعام من الترمس المطحون مع ملعقة طعام من اللبن، وأخرى من العسل، وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثمّ ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، وإغسليه بالماء البارد

 

مسك اللوز

 

  • انقعي اللوز في الماء حتى تستطيعي نزع القشرة منه.
  • اطحني اللوز المقشر في الخلاط حتى يصبح بودرة.
  • اخلطي اللوز المطحون مع بياض البيضة مع نصف الليمونة حتى تتجانس مع بعضها البعض.
  • ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة وقومي بغسل وجهك بماء دافئ ثم ماء بارد بعد ذلك.
  • كرري هذه العملية كل يوم وسوف ترين الفرق.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights