الدليل الطبىمحافظات

قرية “حفنا” الثانية علي الجمهوريه بالتبرع بالدم

 

كتبت : مروه اشرف مهدي

 

“نقطة دم تساوي حياة ” قرية حفنا بمركز بلبيس في محافظة الشرقية تضرب مثال للوعي والتضحية والعطاء في أغلي شيء وهو الدم .

شهدت قرية اقبال كبير في الحملة الثامنة للتبرع بالدم التابعة للإتحاد الإقليمي للتبرع بالدم بالأحرار ،حيث تبرع شباب واهالي “حفنا” بـ 703 كيس دم وبهذا الرقم حصلت القرية علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية بعد قرية شبرا النخلة التي جمعت 1250 كيس .

الجدير بالذكرأن الحملات السابقة للتبرع كانت تحمل أسماء متوفين تكريم لهم مثل، أسراء عبد الرحمن ،أحمد عبد الباري ، الحاج نبيل العدل.

 

يشار إلي أن تنظيم الحملة بأشراف هاني وحيش رئيس العاملين ببنك الدم بالأحرار بمعاونة ، حسن شادي، احمد ذكي، محمود طه، منار احمد، منار غانم ،والعديد من شباب القرية .

قال هاني وحيش ،رئيس العاملين ببنك الدم بالأحرار : أن قرية حفنا تنظم حملة التبرع منذا أكثر من 8 سنوات ،وبفضل الله جمعنا في هذه الحملة 703 كيس دم يتم إداعهم بأسم قرية حفنا في بنك الدم بالأحرار .

وقدم هاني وحيش الشكرللجنة المنظمة  وأهالي قرية حفنا علي المجهود المبذول لخروج الحملة بهذا العدد الكبير من أكاس الدم .

وأكد حسن شادي احد الشباب المنظمين للحملة علي أن اللجنة المنظمة أستعملت كل الوسائل للدعاية للحملة سوء عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو عبر المساجد وغيرها من الأليات التي ساهمت في حث الأهالي للتبرع بالدم .

واكدت الدكتورة نانسي عبد الحي مدير البنك الإقليمي للدم بالاحرار ،علي أهمية تلك الحملات التي تساهم بشكل كبير في حل مشكلة الدم .

وأشادة الدكتورة نانسي عبد الحي بحملة قرية حفنا لحصوله علي المركز الثاني للتبرع بالدم علي مستوي الجمهورية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights