رياضة

تفوق ساحق للأحمر أمام الزمالك فى السوبر المصرى

 

كتب : محمد الإهوانى

 

ينتظر الكثير من عشاق ومحبى كرة القدم المصريه والعربيه مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك قطبى الكره المصريه.

 

وتقام المباراه الجمعه القادمه على ستاد الجيش ببرج العرب بحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق.

 

وكانت آخر مواجهه جمعت بين الفريقين الموسم المنقضى هذا العام والتى فاز بها المارد الأحمر بهدف نظيف أحرزه التونسى على معلول.

 

بينما قد التقى الأهلى والزمالك من قبل فى بطولة السوبر المحلى 5 مرات شهدت تفوق كبير للنادى الأهلى على الغريم التقليدى.

 

حيث استطاع النادى الأهلى من الفوز وحصد اللقب على حساب نادى الزمالك فى أربع مرات بينما فاز الزمالك مره واحده.

 

وكان اول لقاء جمع بين الفريقين على لقب السوبر عام 2003 وانتهى اللقاء حينها بالتعادل السلبى ولكن استطاع الفريق الأحمر من حصد اللقب بالفوز 1/3 فى ركلات الترجيح.

 

ثم التقيا مره أخرى عام 2008 وانتهى اللقاء حينها بفوز النادى الأهلى بهدفين نظيفين أحرزهما اللاعب أحمد حسن واللاعب معتز اينو بعد تسديده صاروخيه سكنت الشباك.

 

وكانت المواجهة الثالثه عام 2014 والتى انتهت بالتعادل السلبى ولكن تفوق الأهلى مره آخرى فى ركلات الترجيح ليتوج ببطولة السوبر.

 

وفى 2015 كانت المواجهه الرابعه بين الفريقين والتى أقيمت في دولة الإمارات العربية على ستاد هزاع بن زايد وقد فاز فيها الأهلى أيضا بنتيجة 2/3 تقدم عمر جابر وقتها لنادى الزمالك قبل أن يعود الأهلى عن طريق عبدالله السعيد ويحرز هدف التعادل ثم تقدم عبد الله السعيد بالهدف الثانى ثم يأتى بعدها مؤمن زكريا ويحرز الهدف الثالث للنادى الأهلى ولكن مع نهاية المباراه أحرز محمود كهربا هدف تقليص الفارق لتنتهى المباراه بفوز الأحمر.

 

وكانت آخر مواجهه جمعت بين الفريقين على لقب السوبر عام 2016 والتى انتهت بالتعادل السلبى ولكن استطاع الفريق الأبيض من الفوز وحصد اللقب وهى المره الوحيده التى فاز بها الزمالك على الأهلى فى بطولة السوبر المحلى.

 

ويعد النادى الأهلى هو أكثر الفرق فوز باللقب برصيد 10 بطولات يليه غريمه التقليدى نادى الزمالك برصيد 3 بطولات إضافة إلى لقب وحيد لكل من حرس الحدود والمقاولون العرب.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights