ثقافة وفن

لمحبي القراءة .. أرخص 6 أماكن لشراء الكتب في مصر

أكمل النشار

 

لمحبي القراءة .. أرخص 6 أماكن لشراء الكتب في مصر

 

1- سور الأزبكية :

 

يعتبر سور الازبكية  من أشهر الأماكن في مصر لبيع الكتب  بسعر مغري ورخيص وفيه ستجد كل ما تبحث عنه  لأنه يحتوي علي أكتر من 100 مكتبة صغيرة، وللوصول اليه أركب المترو وتنزل لمحطة العتبة.. ستصل الي  مسرح العرائس ستجد سور الأزبكية أمامه.

 

2- النبي دانيال بالأسكندرية :

 

شارع الني دانيال بمحطة الرمل بالأسكندرية يحتوي علي الكثير من الأكشاك والمكتبات الصغيرة بموجود فيها كل الأنواع والأشكال من المجالات القديمة والمراجع والكتب القديمة والجديدة وأيضا متوافر كتب للأطفال.

 

3- الهيئة المصرية العامة للكتاب :

من خلال أي فرع من فروع الهيئة العامة للكتاب تستطيع شراء  أي نوع من الكتب المناسبة لك والمتنوعة   بين الأدب والشعر والروايات وغيرها. وايضا تتوافر ميزة هامة أن  الهيئة تقوم بعمل خصومات علي مجموعة من الأصدارات.

 

4- سور السيدة زينب :

يقع السور علي بعد خطوات قليلة من محطة مترو السيدة زينب ، وربما يعتبر هذا المكان ذو شعبية أقل  من سور الأزبكية لكنك ستجد فيه تنوع دسم من الكتب. ستجد ايضا فيه الكتب المدرسية المستعملة وايضا الجديدة.

 

5- الهيئة العامة لقصور الثقافة :

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأصدارات بأسعار رمزية في منتناول الجميع واللي من أهمها ” سلسلة الأبداع العربي” للأعمال الأدبية. وأيضا سلسلة أخري لأصحاب الترجمة.

 

6- معادي للكتب المستعملة (ازبكية المعادي) :

وهي تعتبر من أجدد الأماكن لبيع الكتب ، وهي متخصصة في الكتب المستعملة في مختلف المجالات والتي حققت صدي كبير مع الجمهور علي أرض الواقع مع بدايتها. أسعارها ممتازة لكل الفئات وتتوافر ايضا خصومات جيدة .

 

 

براءة “نابليون” من كسر أنف “أبو الهول” .. فمن هو الفاعل الحقيقي ؟!

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights