عربي وعالمي

احتفالات بالزكرى 70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية “

 

كتبت : ياسمين عادل

تحتفل الصين بمرور سبع عقود من الحكم الشيوعى ، وتقوم بأستعراض قوتها للعالم ، حيث قامت بتنظيم العروض العسكرية ، إللتى تتيح فرصة نادرة للاطلاع على ترسانة الصين العسكرية، وتشمل الصواريخ النووية العابرة للقارات، والغواصة الآلية والصواريخ بعيدة المدى، يتزامن مع حرب بكين التجارية مع الولايات المتحدة، والتوترات مع الهند.

وقامت الصين بتنظيم عرضا عسكريا يضم دبابات وصواريخ ومجموعة متنوعة من الأسلحة، فى ساحة “تيانانمن” بالعاصمة بكين، اليوم الثلاثاء، فى استعراض للقوة بمناسبة 70 عامًا من الحكم الشيوعي.

وتستقبل جمهورية الصين الشعبية عيد ميلادها الـ70 اليوم الثلاثاء، حيث تقيم سلسلة من الاحتفالات بهذه المناسبة، ويقام الاحتفال الكبير صباح اليوم فى ميدان تيان آن من وسط بكين، ويتبعه عرض عسكرى ومسيرة جماهيرية، ومن المقرر أن يقام مهرجان العيد الوطنى فى ميدان تيان آن من.

وسيتم تنفيذ العرض العسكرى على جزئين، أحدهما استعراض الجيش والآخر عرض للجنود ويستمران 80 دقيقة تقريبا، وخلال عرض الجنود، ستتقدم تشكيلة درجية جوية لحامية العلم الوطنى والتشكيلات السارية وتشكيلات المعدات العسكرية وتشكيلات درجية جوية عبر أو فوق ميدان تيان آن من.

ويضم العرض العسكرى 59 تشكيلة وأوركسترا عسكرية، ويبلغ إجمالى عدد المشاركين فيه 15000 شخص؛ ويضم أكثر من 160 طائرة و580 قطعة من المعدات العسكرية، ويعد هذا العرض العسكرى الأكبر عددا وحجما من بين العروض العسكرية السابقة للصين.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights