الدليل التعليميجامعات

حاسبات الزقازيق تؤهل طلابها للمشاركة في مسابقات مشاريع التخرج

 

كتب  : هلال زايد

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق ندوة تعريفية بالتعاون مع شركة Dell Technologies العالمية لتأهيل طلابها للمشاركة في مسابقات مشاريع التخرج التي تنظمها الشركة سنوياً لطلاب السنوات النهائية بكليات الحاسبات والمعلومات في أفريقيا والشرق الأوسط تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ، وذلك في إطار خطة الجامعة واسترايجيتها لإتاحة فرص التطوير لأعضاء هيئة التدريس وكذلك تأهيل الطلاب والخريجين على كيفية المشاركة الفعالة في الأنشطة والمسابقات العلمية ذات الصلة بمجالات تخصصاتهم محلياً وعالمياً وذلك بحضور عدد كبير من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس بها.
وخلال الندوة ، قدم م. مصطفى هاشم مدير الخدمات التقنية بشركة Dell Technologies والذي عرضا لتعريف الطلاب بشركة Dell Technologies موضحا أن الشركة تتكون من سبع شركات تكمل بعضها بعضاً وتتنوع أنشطتها بين خدمات الحوسبة السحابية وخدمات التحول الرقمي في دول مختلفة حول العالم. كما دعا م. هاشم طلاب الكلية للمشاركة في مسابقة مشاريع التخرج للطلاب التي تنظمها الشركة سنوياً لطلاب السنوات النهائية بكليات الحاسبات والمعلومات.
وقال د. خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن الكلية تشارك بعدد كبير من مشاريع التخرج مع شركة Dell Technologies من مختلف أقسام الكلية وتصل لمرحلة التصفيات سنويا، وقد فاز فريق من طلاب الكلية بالمركز الثالث في مسابقة مشاريع التخرج على مستوى افريقيا والشرق الاوسط العام قبل الماضي .
وأشادت د. أمل فاروق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالتعاون بين الكلية وشركة Dell Technologies الذي بدأ منذ أربع سنوات حيث تقوم الشركة بتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث التكنولوجيات العالمية ومن ثم يقومون بدورهم بتدريب الطلاب. وما زال التعاون مستمرا .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights