أخبار

“سيول وعواصف قادمة” .. تحذير هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس في هذا الموعد

أكمل النشار

 

أصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا اليوم الاثنين حذرت فيه من وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ يوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبل.

وصرح الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ الأربعاء، حيث من المنتظر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية والغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر قد تمد إلى مناطق من جنوب الصعيد.

وأضاف صابر ، تمتد حالة عدم الاستقرار ليوم الخميس، وتتسع المناطق المعرضة للأمطار لتشمل أغلب السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة، وتكون غزيرة ورعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأكد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الجمعة المقبل تخف حدة حالة عدم الاستقرار، مع وجود فرص سقوط أمطار متوسطة الشدة على شمال البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وسيناء.

وتابع: يصاحب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تراجع في درجات الحرارة بمعدل 4 إلى 5 درجات، لتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 25 إلى 29 درجة، والقاهرة من 32 وحتى 27 درجة، ومحافظات شمال الصعيد من 33 وحتى 28 درجة، ومحافظات جنوب سيناء 33 وحتى 32 درجة.​

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights