حضارة وتاريخ

مصر هي البلد رقم واحد لزيارتها  لعام 2020

كتبت: مروة خاطر

تفوقت مصر على قائمة توصيات السفر الجديدة لعام 2020 حيث تأتي الناس من جميع انحاء العالم لزيارة المتحف المصري الكبير الذي كان ينتظر كثيرا.

 

صنفت مصر في المرتبة الأولى ضمن القائمة الذي يوصى خبراء السفر بزيارته في العام القادم ،تليها باكستان، وتايوان و مراكش و مانشستر ودبي وغيرها الكثير.

 

ويشار إلى أن المتحف المصري الكبير أكبر متحف آثار في العالم، حيث يتم عرض مجموعة واسعة من الإكتشافات المصرية القديمة 30,000 منها لن تظهر أبدا للجمهور.

 

يقع المتحف الكبير على ما يقرب من500,000 متر مربع، ويقع بالقرب من أهرامات الجيزة ومن المتوقع أن يكون أحد أكبر المتاحف في العالم والتي تعرض التحف الأثرية من حضارة واحدة، ويتم عرض قطع لم تظهر من قبل منذ أن تم إكتشافها عام 1922 .

 

بعد عدة سنوات من العمل على الترميم والنقل، اتضح ان قصر الجوهرة بها حوالي 100,000 قطعة يدوية من مختلف فترات تاريخ مصر الغني.

 

وعلى جانب آخر قالت وزيرة السياحة رانيا المشاط “أن الجوهرة يجب أن تلعب دورا هاما في أحياء السياحة بوصفها مصدر دخل مصر الرئيسي”

ومن المتوقع عودة مذهلة لقطاع السياحة المصري، وخاصة بالنظر إلى إستئناف الرحلات الجوية إلى منطقة جنوب سيناء في شرم الشيخ، وذلك وبالإضافة إلى مشغل رحلات فاخرة في جنوب سيناء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights