عربي وعالمي

الإمارات جاهزة للتعامل مع أى حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الإمارات تأكدت من استعداد مطاراتها وموانيها للتعامل مع أى حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد الذى ظهر فى الصين. كانت السلطات الصينية قد أعلنت أن ما يربو على 200 شخص أصيبوا بالفيروس الذى يمكن أن يسبب نوعا من أنواع الالتهاب الرئوى وأن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بسببه. وظهر الفيروس فى مدينة ووهان الصينية ويمكنه الانتقال بين البشر، ووردت أنباء عن اكتشاف حالات إصابة به فى تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية مما أثار مخاوف من انتشاره عن طريق النقل الجوى.

 

وقالت الوكالة الإماراتية إن وزارة الصحة تأكدت من “الجاهزية اللازمة فى المنافذ للتعامل مع أى مخاطر صحية للقادمين للدولة”.

 

وأضافت “تطمئن وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع الجهات الصحية ومنافذ الدولة جميع أفراد المجتمع أنها تعمل على مراقبة مستجدات فيروس كورونا الجديد فى الصين مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أى حالات التهابات رئوية حادة متعلقة بالفيروس وأن الوضع لا يشكل خطرا على الصحة العامة فى الوقت الحالى”.

 

ولم يكشف التقرير عن أى إجراءات مكافحة جديدة اتخذتها البلاد منذ ظهور الفيروس. ويعد ومطار دبى الدولى واحدا من أكثر مطارات العالم ازدحاما وتتخذ شركة طيران الإمارات منه مركزا لعملياتها.

 

 

وتسيّر شركتا طيران الإمارات فى دبى والاتحاد للطيران فى أبوظبى رحلات جوية إلى الصين بانتظام.

 

كما تسيّر شركات طيران صينية رحلات إلى الإمارات ومن بينها شركة خطوط جنوب الصين الجوية التي تسيّر رحلة من ووهان إلى دبى.

 

وقالت أستراليا اليوم الثلاثاء إنها ستفحص الركاب القادمين في رحلات جوية من ووهان وسط مخاوف متزايدة من انتشار الفيروس على مستوى العالم مع سفر الصينيين إلى الخارج لقضاء عطلة العام القمرى الجديد التى تبدأ هذا الأسبوع.

 

وعززت دول أخرى عديدة، من بينها الولايات المتحدة، تدابير فحص الركاب.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights