الدليل الزراعىمحافظات

بيطري الشرقية يُحصن ( 35 ألف و 361 رأس ماشية ) ضد إلتهاب الجلد العقدي بالشرقية

 

كتبت : منارالعمري

 

 

قال الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية أن المديرية تقوم بعمل زيارات ميدانية للقري بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية بأهمية التحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي ، وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ، ومدي خطورته علي الثروة الحيوانية وأهمية إجراءات التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك ، مؤكدا أن الحملة شهدت إقبال كبير من المواطنين نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم مع التيسير الكبير على المواطنين بالإنتقال إليهم سواء في مقار اللجان أو الإنتقال إليهم لمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات ( من بيت لبيت ).

 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تحصين ( 35 ألف و 361 رأس ماشية ) ضد التهاب الجلد العقدي خلال أسبوعين منذ بدء إنطلاق الحملة.

 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملة تستهدف الفحص الظاهري للحيوانات للتأكد من صحتها ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين ، فضلا عن تشديد الإجراءات الرقابية في الأسواق للسماح بدخول الحيوانات المرقمة والمحصنة والسليمة فقط للأسواق.

 

يذكر أن إلتهاب الجلد العقدي مرض جلدي فيروسي معدي خطير يصيب الأبقار وينتقل بشكل أساسي عن طريق لدغ الحشرات.

 

و تتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights