أخبار

خوف وفزع .. تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالأسكندرية .. التفاصيل الكاملة

أكمل النشار

 

سجل مستشفى مبرة العصافرة بالأسكندرية اليوم السبت ، حالة مصابة بفيروس كورونا، من نوع (OC43)، وهو من فيروسات كورونا الشائعة؛ والتي تسبب ظهور أعراض نزلات البرد البسيطة كالرشح والسعال وارتفاع درجة الحرارة.

 

ونشر التقرير الطبي الخاص بالحالة، على مواقع التواصل الاجتماعي، ما نتج عنه حالة من الخوف والهلع، ودعوة البعض للسير بالكمامات الطبية فى شوارع المدينة.

وقال الدكتور أحمد يسري، المدير العام لمعامل مبرة العصافرة، إن المعمل فوجئ من ردود الأفعال التي واكبت نتيجة تحليل إفرازات الجهاز التنفسي لأحد الأطفال، وكانت إيجابية لنوع الفيروسات كورونا (OC43).

 

وأضاف “يسرى” في بيان، «ظن البعض عن جهل وربما عند البعض عن عمد، أن هذا الفيروس له علاقة بالفيروس (nCov) الذي يجتاح العالم حالياً».

وأوضح مدير المعامل، أن فيروس كورونا هو فيروس قديم تم اكتشافه سنة 1965، ويحدث له كل فترة تحورات جينية، ينتج عنها فصيل جديد، لافتاً إلى الفارق الكبير بين الفيروس المستحدث والفيروس الذي أصاب الطفل «م. مفتاح».

وأشار إلى أن الفصيل القديم لا ينتقل بسهولة من شخص إلى آخر ولا ينتج عنه إصابات متعددة أو أوبئة، وذلك نتيجة لاكتساب المصابين به المناعة، على عكس الفيروس الجديد الذي لا توجد ضده أي مناعة لدى أي شخص.

جدير بالذكر أن الحالة الأولى، التي أثارت الذعر، كان يرجع دخولها إلى يوم 21 يناير الماضي، بمستشفى “سهلا” الخاص، بعد الاشتباه بإصابته بنزلة شعبية، وتم تشخيصه بذات الفيروس القديم، فيما تم تشخيص الحالة الجديدة يوم 24 يناير الماضي.

كانت محافظة الإسكندرية، قد أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى، ومنع الإجازات للعاملين بالطب الوقائي والحجر الصحي، وتدريب جميع الأطباء على اكتشاف الحالات، وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى، ونشر توعية بالحالات وكيفية التعامل معها، بجانب الفرز الصحي للركاب القادمين وطاقم العمل والمراكب وأي أمور واردة من الصين.

 

 

الساعة بـ 3000 جنيه .. القبض علي فتاة تروج للدعارة عبر الفيس بوك بالجيزة

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights