عربي وعالمي

تعرف علي البلد العربي الوحيد الذي لم يصلة فيروس كورونا

اجتاح فيروس كورونا المستجد 199 دولة حول العالم ،وتعد اليمن ، البلد العربى الوحيد، الذى لم تصله فيروس كورونا المسجد حتى الأن، و ذلك بعد أن أكدت منظمة الصحة العالمية، على خلو اليمن من حالات إصابة بفيروس “Covid19″، حتى مساء أول أمس الإثنين، وقال الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية فى اليمن ألطف موسانى، مساء اليوم الثلاثاء، حول آخر مستجدات،”ما يزال اليمن خاليا من فيروس كورونا.

 

وتابع موسانى، “نحن نتابع عن كثب جميع الشائعات التى تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتأكيد فرق الاستجابة السريعة فى الميدان، والتى تتحقق من كل هذه الشائعات، لا توجد أى حالات إصابة”.

وأشار بعمل جميع العاملين الصحيين فى الميدان فى محاولة لإبقاء الوضع كما هو ويبذلون جهوداً كبيرة.

 

و من جهته، أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمنى ناصر باعوم، خلو بلاده من أى حالة اشتباه بفيروس كورونا، ودعا إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات والارشادات الطبية والوقائية تجنبا لأى طارئ، حيث قال الوزير باعوم بحسب ما نشر موقع ” سبتمبر ” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن الوزارة أحصت دخول نحو 50.342 مواطناً تم عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية خلال الفترة من 18 يناير حتى 15 مارس الجارى وتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية معهم، فى 11 منفذاً، منها 4 منافذ جوية، و 4 منافذ بحرية و 3 منافذ برية.

 

وأضاف، أن وزارة الصحة قامت بكافة التجهيزات والمستلزمات الوقائية التى تمكن المحاجر فى المنافذ من أداء دورها على أكمل وجه من خلال توفير الأجهزة والمستلزمات الوقائية ومحاليل الفحوصات فى العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات تعز والمكلا .

 

وأشار وزير الصحة العامة والسكان اليمنى، إلى أن العمل لايزال جارٍ لتدريب بقية الكوادر الطبية اللازمة، حتى تتمكن الفرق الصحية والمحاجر من القيام بمهامها فى التصدى للوباء قبل وصوله، والقيام بالإجراءات المتبعة، من خلال قياس درجة الحرارة وتعبئة البيانات الصحية للواصلين، والمعممة من قبل المنظمة، وفحص حالات الاشتباه فقط .

 

ولفت باعوم، إلى أن وزارة الصحة قامت بتفعيل فرق الاستجابة السريعة بجميع المحافظات والمديريات، و رفع جاهزية غرف عمليات الطوارئ بمكاتب الصحة بالمحافظات، وغرفة عمليات الطوارئ المركزية بوزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن، حرصاً منها على تفعيل كافة قطاعات وفروع الوزارة فى هذه الظروف.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights