سلايدرمحافظات

محافظ الشرقية يطمئن المواطنين بتوافر السلع الأساسية والمخزون الإستراتيجى للمحافظة

فى إطار حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في الحفاظ على الأمن الغذائى للمواطنين وتأمين احتياجاتهم الاساسية فى ظل الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد لمجابهة الحد من إنتشار فيروس كورونا..

 

إطمأن المحافظ من وكيل وزارة تموين الشرقية على المخزون الإستراتيجي للمحافظة ومدى توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية للمواطنين وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة فى كافة القطاعات الخدمية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا..

 

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بضرورة المتابعة الميدانية لحركة البيع والشراء داخل الأسواق وتداول السلع الأساسية للتأكد من توافر الأرصدة الكافية امام المواطنين لسد احتياجاتهم من السلع الاساسية بنطاق المحافظة.

 

ومن جانبها اوضحت الأستاذه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية أنه يوجد بالمحافظة ٩ مطاحن تموينية بقدرة طحن ٢٤٠٠ طن يوميا مؤكدة ان المخزون الاستراتيجى للقمح بالمحافظة يقدر ٩٠ الف طن تقرييا كما انه يوجد بالمطاحن والمستودعات مخزون من القمح الجاهز للطحن والدقيق البلدى لسد احتياجات المحافظة.

 

واشارت وكيلة وزارة التموين أنه تم الانتهاء من صرف اغلب المقررات التموينية بالكامل للمواطنين عن شهر مارس كما ان المخزون الاستراتيجى من السكر التموينى يقدر بحوالى ٩٢١٥ طن تقريبا

 

كما أكدت وكيلة وزارة التموين أن المخزون الإستراتيجى من السولار والبنزين يكفى احتياجات المحافظة موضحة أنه لا يوجد أى أزمات او نقص فى اسطوانات البوتجاز وان الوارد اليومى لاسطوانات البوتجاز يكفى الاحتياجات المطلوبة.

 

ويطمئن محافظ الشرقية المواطنين توافر السلع الغذائية بكميات مناسبة بالاسواق ويحذرهم من الاندفاع في شراء السلع خوفًا من عدم توافرها مما يؤدي إلى التزاحم وتعرضهم للأمراض ، مشدداً على مسئولي التموين بشن وتكثيف الحملات على المخابز ومنافذ البيع والأسواق لمتابعة حركة السوق وضبط الأسعار ومحاربة استغلال بعض ضعاف النفوس من التجار والتصدي بكل حزم لمحاولات المتلاعبين بأسعار السلع الأساسية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والرادعة حيال المخالفين.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights