منوعات

مبادرة شبابية بالشرقية لمساعدة الأسر الأكثر تضررًا من حظر الكورونا “خليك في بيتك..ونحن نهتم بك”

الشرقية – هلال زايد

أعلن مجموعة من شباب محافظة الشرقية مبادرة وذلك في إطار سعيهم لتقديم هدف خدمي والمشاركة الأجتماعية، للأسر الآكثر تضررًا من حظر خروج المواطنين وخاصة العامالة اليومية للعمل، إحترازيا لمنع انشار فيروس الكورونا.

أكد حشاد عبدالله حشاد منسق المبادرة، أن مجموعه من الشباب قاموا بعمل مبادره شبابيه، حملت أسم “خليك في بيتك ونحن نهتم بك”، لمساعدة العمالة اليومية الذين تضرروا من عدم خروجهم من منازلهم بسبب اجراءات إحترازية لمنع انتشار الفيروس المستجد.

أضاف منسق المبادرة أن من هذة المساعده طرق أبواب منازل الأسر الأكثر ضررا بسب حاله الركود المسيطره علي معظم المحافظات بسب انتشار فيرس كرونا بهدف توفير السلع الغذائيه لهم وتوصيلها مجانا.

أضاف حشاد، أن المبادره توفير كل السلع الغذائيه الأساسيه وتوصيلهم للمنازل مجانا، ولكن بشرط واحد وهو أن يكون رب الأسرة إيجابي، ويفضل العملين باليومية، وملتزم الجلوس داخل منزله.

أكد منسق الحملة أن الشباب ينقلون شنطًا محملة بالسلع الغذائية، تحتوي علي “خضار متنوع علاوة علي 3 كيلو بطاطس و2كيلو طماطم وكيلو بصل وأخر أرز”، مشيرًا أن تلك المبادره نوعا من انواع التكافل الاجتماعي الذي نادت بها الكتب السماويه.

أضاف أحمد الفار مؤسس المبادره وأحد رجال الاعمال الداعمين لها أن تلك المبادره سنجعلها في كل محافظات مصر، مرضحا إنهم حتي الان جمعوا كشوفا بالأسر الأكثر فقرا بعدد من المحافظات المجاورة، وتم توزيع شنطه واحدة لكل أسرة بها بعض السلع الإستراتيجية.

أكد الفار، أن المبادرة لم تقتصر علي السلع الغذائية فقط، بل شملت حملة لتعقيم المارة من الناس وتوزيع الكمامات المجانية، وخاصة العاملين بالمؤسسات والشركات مثل أفراد الحراسة وعمال النظافة، مؤكدا أن شباب المبادرة تمكن من التخلص من عشرات التجمعات للقمامة العشوائية والتي قد تساعد علي مزيد من التلوث وانتشار الآمراض والآوبئه الخطرة علي الصحة العامة، وخاصة الآطفال.

ذكر الفار، أنه تم تعقيم عدد من المباني الحكومية ومنازل المواطنين والمساجد، من خلال مركب الكلور والمياه، والكوحل، بالتعاون مع الجهاز الحكومي وخاصة مديرية الزراعة والطب البيطري، وعدد من الآحزاب السياسية، لمحاربة فيروس كورونا المنتشر عالميا، والمهدد حياه المواطنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights