سلايدرمحافظات

 محافظ الشرقية يُتابع تطبيق قرار إرتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية لمنع الاصابة بفيروس كورونا المستجد

 

 

كتبت : منار العمري

 

بوعينا وإدراكنا وإلتزامنا وتعاوننا مع بعض نستطيع تخطي الأزمة في أقرب وقت بإذن الله…

 

هكذا أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكزوالمدن والأحياء ضرورة توعية المواطنين بأهمية الالتزام بتنفيذ الاجراءات الوقائية لحمايتهم من الاصابه بفيروس كورونا ..مشيرا الى ان قرار إرتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية و تعقيم السيارات يهدف الى تقليل فرصة الاصابة بفيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

 

وكان محافظ الشرقية قد اصدر قرارآ رقم 5770 لسنه 2020 م بوضع لوحات إرشادية بالمواقف لتوعية المواطنين والتأكيد على أصحاب السيارات بتعقيم السيارات وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب للكمامات الواقية ، ومن يخالف سيتم تحصيل غرامة مالية تبدأ بـ 100 جنيه و تتصاعد تدريجيآ بتكرار المخالفة لتصل إلى 5000 جنيه من حفاظآ على صحتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

ومنذ الساعات الاولى من صباح اليوم .. تواجد جميع رؤساء المراكز والمدن بالمواقف المنتشرة بنطاق المحافظة للتأكد من إلتزام السائقين والركاب بإتداء الكمامات الواقية وتعقيم السيارات و توافر كميات كافيه منها لبيعها للمواطنين بالمواقف بسعر 2 جنيهاً للكمامة الواحدة ، فضلا عن وضع لوحات وبانرات إرشادية بالمواقف لإعلام المواطنين والركاب بضرورة الالتزام بتنفيذ القرار وارتداء الكمامات الواقية تجنبآ للمساءلة القانونية.. وذلك فى اطار الحرص على صحتهم من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

شدد المحافظ على رؤساء المراكز بضرورة تواجد لجان للمتابعة الميدانية للمرور على المواقف حتى توقيتات الحظر للتأكد من التزام السائقين والركاب للكمامات الواقية تنفيذا للقرار وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين و ذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة و الإدارة العامة للمواقف.

كلف المحافظ رؤساء المراكز بالمرور اليومى على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين مع تكثيف المتابعه والرقابه على محلات بيع المواد الغذائية والمجازر والأسواق التجارية مشدداً على سرعة حل شكاوى المواطنين اليومية وتوفير الخدمات اللازمه لهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights