دنيا ودين

الإفتاء توضح حكم إلقاء القمامة والقاذورات فى طريق الناس وإيذائهم

 

ورد سؤال  لدار الإفتاء المصرية يقول : حكم الدين فيمن يفسد الطرقات على الناس بإلقاء القمامة والقاذورات فيها؟.. أجاب عنه الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال فتوى مسجله له.

 

 

وأشار الى أن من حق الطريق عدم رمى الاذى وعدم تكسير الارصفة وعدم تقطيع الاشجار غير المؤذية، ومراتب الاذى عن الطريق هى من مراتب الايمان وعكس ذلك، ان يضع الإنسان الاذى فى طريق الناس فهذة من الخصال التى نهى عنها الاسلام.

 

وتابع: كذلك نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قضاء الحاجة فى الطرق والاماكن التى يستظل فيها الناس، وعلى المسلم ان يراعي حرمة الطريق، ومثل هذه الاماكن العامة وان يحافظ على نظافتها والمظهر فإن الله تعالى جميل يحب الجمال.

 

قال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن من الحرام البين إفساد الطرقات على الناس بإلقاء القمامة والقاذورات فيها.

 

وأضاف « عبد السميع» في إجابته عن سؤال: « ما حكم الدين فيمن يفسد الطرقات على الناس بإلقاء القمامة والقاذورات فيها؟»، عبر فيديو بثته دار الإفتاء على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى « يوتيوب» أن إلقاء القمامة والقاذورات في الطرقات ممن يسبب الأمراض للناس نهي عنه  الشرع الشريف.

 

وتابع أمين الفتوى  أنه يجب إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها شرعًا، حيث أن إلقائها في الأماكن العامة معصية يعاقب عليها الله.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights