تحقيقاتسلايدر

رغم ازمة كورونا .. محافظ الشرقية يعيد الوجه الحضاري لمدينة الزقازيق

كتبت : أيه طرابيك 

 

استمرارا لأعمال تطوير مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية, ورفع كفاءة جميع مناطق المدينة, تحت إشراف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية, الذي شهدت المحافظة منذ توليه مهام عمله, العديد من المشروعات التنموية والتطويرية, ضاربًا أروع الأمثلة في التفاني في العمل.

 

حيث قام الدكتور ممدوح غراب بجوله تفقديه  لعدد من مشروعات التجميل والتطوير الجارية بمدينه الزقازيق للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات وتذليل العقبات لسرعة انتهاء التنفيذ ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المدينة .

 

بدأ المحافظ جولته  بتفقد مشروع تطوير  كورنيش بحر مويس والذي يتم على مرحلتين، المرحلة الاولى  تبدأ   من كوبرى الرى وصولا إلى نادى الرى وبتكلفة تقدر بـ 3 مليون و 969 ألف  جنيه ، حيث  تم الإنتهاء من  المراحل الأساسية للمشروع  كالتدبيش وإقامه حائط ساند للمشي السياحي  بطول 80 سم وعرض 20سم  علي مسافه 260م طول علي بحر مويس ،  كما تم الإنتهاء من إقامه السور الحديدي للحائط الساند و الإنتهاء من غرس الزهور والورود الملونه وتثبيت المقاعد الرخامية ليستخدمها المواطنون في الجلوس وقضاء وقتاً سعيداً ، كما تم الإنتهاء من تركيب مصابيح الإنارة والأعمدة الكهربائية ودهان السور الخرساني والبلدورات  لتنتهي بذلك أعمال المرحلة الأولى من الممشى السياحي على بحر  مويس والذي يمثل متنفساً هاماً للمواطنين من أبناء المحافظة.

 

وقال المهندس مؤيد عادل  مدير الشركة المنفذه للمشروع : أن المشروع يأتي تنفيذاً لخطه محافظة الشرقية لإعادة الوجه  الجمالي والحضاري للمدينة وخلق محاور مروريه جديده تساهم في فك الإختناقات المرورية داخل مدينه الزقازيق اصبح اليوم هناك اماكن خاصه لتنزه البسطاء لاتحمل روادها ايه رسوم ورسمت لمحه راقيه وجمالية تحدث للمرة الاولي في محافظة الشرقية

 

وأضاف المهندس محمد خضر  أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى للمشروع في وقت قياسي, موضحًا أنه من المقرر بدأ العمل في المرحلة الثانية حسب الجدول الزمني المخصص لها.

 

وقالت سارة علي “طالبة” من ابناء المحافظة أن المشروع أضاف لمسة جمالية لكورنيش بحر مويس والذي يمثل متنفساً رئيسيًا لأبناء المحافظة, وطالبت بإستكمال تطوير مناطق الزقازيق كافة.

 

وأبدى محمد عيسوي “مدرس”, سعادته بما حققه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في وقت قياسي, ووجه الشكر للسيد المحافظ علي مجهوداته .

 

وقال حسن عناني “طالب” ان مدينه الزقازيق اصبحت مدينه تتمتع  بمناظر جذابه وتطور الكورنيش اعطي مساحه واسعه تسمح بعدد كبير من المواطنين الجلوس عليها والاستمتاع بالمناظر الراقية .

وقالت أماني محمد ربة منزل بصرحة المنظر جميل جدا وياريت الناس تحافظ عليه .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights