محليات

فيديو.. مزارعو كفر الشيخ يتوصلون لأول مركب يكافح حشائش الأرز

هلال زايد
نجح مزارعو الأرز بكفر الشيخ فى القضاء لأول مرة على حشائش الدنيبة والهيش وابو ركبة القاتلة للمحصول ، بعد استخدام مركب مصرى ابتكرته شركة وطنية يستطيع القضاء على الحشائش القاتلة للأرز خلال 3 ايام فقط .

وقال عبد النبى عبد الحميد من مزارعى الأرز للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه ” الجدعان” على فضائية القاهرة والناس 2، انه نجح قى القضاء على الحشائش الضارة للأرز وخاصة الدنيبة والهيش وابوركبة من خلال الحقل الأسترشادى الذى يشرف عليه خبراء الزراعة بشركة شورى ، لافتا الى ان المحصول بعد الرش يستطيع انتاج من 40 الى 45 طن فى الفدان .

واكد عمرو عاطف مدير التسويق بشركة شورى للكيماويات أن حشائش الأرز الضارة هى اخطر ما يهدد المحصول وقادرة على القضاء علية بنسبة 90% فى حالة إهمالها ، لأنها تمنع عنه الماء وتقاسم معه الغذاء كما تمنعه من التمثيل الضوئى اللازم لعملية النمو ، لافتا الى ان مركبات “ثانوس والفوجار” قادرة على القضاء على الحشائش الضارة تماما خلال 3 ايام فقط .

واوضح عاطف ، أن المركبات الجديدة ، لها قدرة فائقة على منع نمو الحشائش الضارة خاصة ابو ركبة ودنيبة والهيش عقب رش المحصول بها ، لافتا إلى أنها آمنة تماماً على المحصول إذا تم تطبيق الأسلوب العلمى للرش ونسبته فى المياه وموعد الرش خلال فترات النمو .

https://www.youtube.com/watch?v=Njf2LkVjHds

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights