أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / بيلاروسييا تعلن عن إستقرار عمليات توريد النفط الروسي إلى مصفاة النفط البيلاروسية .

بيلاروسييا تعلن عن إستقرار عمليات توريد النفط الروسي إلى مصفاة النفط البيلاروسية .

  • ترجمة / سلمى خالد رأفت.

 

مينسك ، ٢ مايو — برايم . صرح السيد رومان غولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا ، أنَّ عمليات توريد النفط الروسي إلى مصفاة النفط البيلاروسية تسير بشكل طبيعي بموجب العقود المُبرمة بين كلا البلدين ، حيث لم تؤثر العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على هذه العمليات .

 

وفي وقت سابق نقلت وسائل الإعلام إستنادًا إلى مصادر من شركات النفط الروسية ، أنَّ أكبر موردي النفط إلى بيلاروسيا ( روسنفت ) و( سورجوتنيفتجاز ) – قد يرفضان توريد النفط إلى مصفاة نفطان البيلاروسية ، وذلك خوفًا من عواقب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على قلق شركة ” بيلنيفتكم ” والشركات الأعضاء بها ، إلا أنه مازال لا يوجد تأكيد رسمي على صحة هذة المعلومات .

 

كما أوضح غولوفتشينكو في حوار عبر القناة التليفزيونية ( بيلاروسيا ١ ) ، والذي تمت إذاعته يوم الأحد . ” طالت العقوبات الأمريكية شخصيات إعتبارية وأخرى قانونية من الولايات المتحدة الأمريكية ، فضلًا عن الشركات ، التي تمتلك فيها أمريكا مواطنين أو شخصيات قانونية لهم الحصة الأكبر بها . إلا أننا لا نقوم بشراء النفط من الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن من شركائنا في روسيا الاتحادية ، حيث تم إبرام العقود الخاصة بتوريد النفط بموجب الشروط المدرجة بها ، كما أن الأمور جميعها تسير بشكل طبيعي وهادئ .

شاهد أيضاً

ارتفع عدد القتلى ليصل الى ٥٦ قتيلا جراء الهجمات الاسرائيلية علي غزة.

ترجمة : زينب حسن امام تزايدت اعداد الفلسطنيين الذين فقدوا ارواحهم جراء الهجمات التى شنتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *