اقتصاد

خبير يتوقع تراجع مؤشر البورصة الرئيسى على المديين قصير ومتوسط الأجل

خبير يتوقع تراجع مؤشر البورصة الرئيسى على المديين قصير ومتوسط الأجل

 

توقع أحمد شحاتة رئيس الجمعية المصريين للمحليين الفنيين، تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة على المديين قصير ومتوسط الأجل، متأثراً بالضغوط الخارجية على الأسواق الناشئة عامة بعد ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، وفى الوقت نفسه ارتفاع سعر الفائدة بعدد من تلك الأسواق مما أدى إلى جذب الاستثمارات الأجنبية خارج مصر، بالإضافة إلى ارتفاع سعر النفط عالمياً، وبالتالى سيؤدى إلى ارتفاع عجز موازنة الدولة عن المستهدف.

 

واستبعد شحاتة، تأثير إيجابى لبرنامج الطروحات الحكومية على البورصة المصرية، خاصة بعد أنباء عن اعتماد أسعار الأسهم وفقا لمتوسط سعرها خلال آخر شهر، بالإضافة إلى ضعف مستوى السيولة بسوق المال المصرى.

 

وتوقع شحاتة، تحرك أن يكسر المؤشر الرئيسى مستوى 14150 نقطة لأسفل ليصل إلى مستوى 13600 نقطة خلال الأسبوع الجارى، وذلك بعد استبعاد أن تظهر قوى شرائية مرة أخرى بعد وصول المؤشر لمستوى 14150 نقطة لعدم وجود أى محفزات.

 

خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 107 مليار جنيه خلال جلسات الربع الثالث من العام الجارى (يوليو-سبتمبر) ليغلق عند مستوى 803.860 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 11.7% عن الربع السابق.

 

كما خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 22.3 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى، ليغلق عند مستوى 782.672 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 2.8% عن الأسبوع الماضى.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights