عربي وعالمي

صحف لبنانية ترجح ولادة وشيكة للحكومة الجديدة خلال ساعات

قالت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت، أن تشكيل الحكومة الجديدة فى لبنان أصبح قاب قوسين أو أدنى، ورجحت أن يقوم رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى، خلال ساعات قليلة، بالتوجه إلى قصر بعبدا الجمهورى لتقديم تشكيل الحكومة بالحقائب الوزارية والأسماء التى تشغلها إلى الرئيس ميشال عون.

 

 

وذكرت صحف (النهار والجمهورية والمستقبل والأخبار واللواء والشرق) أن تشكيل الحكومة أوشك على الانتهاء، ولم يتبق سوى بعض اللمسات الأخيرة التى سيضعها الحريرى، قبل توجهه إلى قصر بعبدا، وهى الزيارة التى ينتظر أن تكون اليوم أو فى الغد على أبعد تقدير.

 

واعتبرت الصحف أن بلوغ أزمة تشكيل الحكومة مشارف النهايات المفترضة لها، واعتزام الحريرى حسم الأمور فى عطلة نهاية الأسبوع الجارى (يوم غد الأحد) – لا يعنى عدم وجود “مساحة غير ضئيلة من الغموض” فى ضوء تجارب سابقة كادت فيها حكومات أن تبصر النور، قبل أن تتعقد مسارات التأليف فى اللحظات الأخيرة.

 

وأشارت الصحف اللبنانية إلى أن الأمور تفيد بأن عملية التأليف الحكومى بلغت مرحلة مفصلية ودقيقة للغاية، وأن رئيس الوزراء المكلف يعمل على إيجاد مخرج لأزمة التمثيل الوزارى لحزب القوات اللبنانية، بتوفير وزارة أساسية لهم ضمن المقاعد الأربعة التى سينالها الحزب فى حكومة التوافق الوطنى التى يصر الحريرى على تشكيلها.

 

ونقلت الصحف عن مصادر مقربة من الرئيس ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه برى وجود “أجواء تفاؤلية مشجعة” تفيد أن الحكومة ستولد خلال 48 ساعة، فى ضوء ما توافر من معلومات ومعطيات خلال الساعات القليلة الماضية، واستنادا إلى نتائج الاتصالات والمشاورات المتعلقة بعملية تشكيل الحكومة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights