عربي وعالمي

 خارجية الأمارات تحمل سياسات إيران “العدوانية” مسؤولية العقوبات الأمريكية

 

 

أكد  أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية اليوم السبت، إن “السياسات العدوانية” الإيرانية هى “المسؤولة إلى حد كبير” عن إعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران.

 

وتعيد واشنطن يوم الاثنين فرض عقوبات واسعة النطاق على قطاعين حيويين بالنسبة لإيران وهما مبيعات النفط والبنوك وذلك فى محاولة لإجبارها على الدخول فى مفاوضات بشأن التخلى عن برامجها النووية والصاروخية والكف عن دعم وكلاء فى صراعات بمناطق مختلفة فى الشرق الأوسط.

 

ونُقل عن الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى قوله فى وقت سابق اليوم السبت إن سياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تواجه معارضة فى أنحاء العالم فيما تستعد واشنطن لإعادة فرض العقوبات.

 

قانون تجريم نشاط الدروس الخصوصية 7 في معلومات

تحاصر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مراكز الدروس الخصوصية، والعاملين فيها من خلال مجموعة من الضوابط والإجراءات لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية.

 

أبرز ملامح مشروع تجريم نشاط الدروس الخصوصية فى 7 معلومات وتتضمن التالي:

 

1- يتضمن مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية 4 مواد.

 

2-  يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من أعطى درس خصوصى فى مركز أو سنتر تعليمى أو فى مكان مفتوح للجمهور بصفة عامة.

 

3-  فى حالة العودة لتكرار ذات الجرم يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات.

 

4-  يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 50 ألف والحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات، كل من ساهم أو اشترك بأية وسيلة فى ارتكاب تلك الجريمة.

 

5-  فى جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

 

6- عقوبات تجريم نشاط الدروس الخصوصية جاءت بعد الإطلاع على قانون الاجراءات الجنائية و الإدارة المحلية وتعديلاته وقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، وقانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وعلى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

 

7- سيتم البدء فى تطبيق الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية منتصف الشهر الجارى.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights