مقالات

عفواً العلاقة بين مصرو الكويت أكبر من صفاء الهاشم

بقلم : منصور عبد المنعم 

طلت علينا النائبة الكويتية صفاء الهاشم تقف خلف منصة للوهلة الاولي أعتقدت أنها تتحدث بأسم أمير الكويت أو أنها المتحدث الرسمي للحكومة الكويتية ولكنها نائبه في مجلس الأمة الكويتي نعم أنها تمثل أصوات الناخبين الكويتين ولكن لم ينتخبها الأشقاء في الكويت كي تكون المتحدث بأسم دولة الكويت.

العلاقة بين مصر والكويت تمتد إلي ماقبل إستقلال الكويت عام 1961 في عهد سمو الشيخ عبد الله سالم الصباح والرئيس جمال عبد الناصر وشهدت الكويت في ذلك الوقت توافد المصريين للمساهمه في بناء ونهضة الكويت ضيوفاً مكرمين وأخوة محبين لبدلهم الثاني الكويت .


يعيش في الكويت قرابة 475 ألف مصري، من إجمالي 4.5 مليون تقريبا يعيشون بالبلد الشقيق بحسب تعداد 2017، منهم 1.4 مليون مواطن. بنسبة تتجاوز 10% من مجموع المقيمين و30% من تعداد الأشقاء في الكويت، ورغم هذا العدد الضخم تسير الأمور بين المصريين وأشقائهم بهدوء ومودة وتناغم، لا تتجاوز حادثة هنا أو واقعة هناك، تجيد الإدارتان في البلدين احتواء الأمر دائما، ويصون الإعلام جدار الأخوة صلبا ومتماسكا. لكن تتردد أصوات فرادى بين وقت وآخر، تبدو كنغمة نشاز في معزوفة العلاقات المشتركة، ورسالة ملغومة لا مبرر لها.


النائبة المستفزة صفاء الهاشم أبحثي في دفاترك أنتي واعلني مواقفك في القضايا التي تهدد أمن وأمان الامة العربية وماعلاقاتك بأخوان الكويت وأخوان قطر وتركيا .


النائبة صفاء الهاشم أنتي عضو في مجلس الأمة الكويت الذي يضم 50 عضواً فهل تعتقدي أن نشوزك عن باقي الاعضاء وإجماعهم علي أن كرامة أي مصري خط أحمر كما أن المصريين أنفسهم يعتبرونا كرامة المواطن الكويتي خط أحمر .
أن العلاقة بين مصر والكويت ليست علاقة بلدين عربيين أنها علاقة دم ضحي به أبناء الكويت في حرب أكتوبر 1973 ودماء المصريين التي سالت علي صحراء الكويت في حرب تحرير الكويت عام 1990.


السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج انها تمثل الحكومة المصرية والمواطنيين المصريين في شتا بقاع الأرض ، فمن حقها أن تدافع عن كرامة المصريين ، وجميع المصريين يوجهونا لها تحية إجلال وإحترام .


وعلي مايبدو أن النائبة صفاء الهاشم عندها عقدة داخلية ليست من المقيمين المصريين في الكويت ولكن من كل المقميين بدولة الكويت لأنني شاهدت تعليق لها علي السيول التي نزلت علي الكويت في الأيام الماضية تقول فيه : رجاء من كل المقمين بالكويت لاتصلون صلاة أستسقاء كفاية السيل اللي نزل علي الكويت ، وطالبت كل مقيم حين يصلي صلاة الأستسقاء يصليها لبلدة وحصرة الصلاة للمواطن الكويتي فقط حتي يكون المطر أقل من ذلك هل هذا كلام به شيئ من العقل من شخصية من المفترض انها عضو بمجلس الامة الكويتي ؟


واخيراً نصيحة للنائبة صفاء الهاشم لاتلعبي بالنار وأبتعدي عن الدفاتر لأنك علي مايبدو لاتجيدي القرأة لأن دفاتر مصر والكويت مكتوبة بدماء الشهداء الكويتيين والمصريين مطبوعة بمشاعر المحبة والكرامة للأشقاء .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights