رياضةسلايدر

مصر تتفوق بالأداء والنتيجة، وتونس تبقى متصدرة للمجموعة

كتب: محمود السيد

خاض المنتخب المصري مباراته الخامسة في المجموعة العاشرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية أمام المنتخب التونسي على ملعب برج العرب في الأسكندرية وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

بدأت المباراة وكلا الفريقين يريدان الفوز، المصري للصدارة والتونسي للمحافظة عليها، قاد وهبي الخزري مهاجم النسور ومحترف “سانت اتيان” الفرنسي أولى هجمات اللقاء بكرة اصددمت بالعارضة الأفقية لمرمى محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة عن طريق ركلة حرة مباشرة.

 

استمر الضغط التونسي في بداية اللقاء إلى أن أتى الهدف الأول عن طريق اللاعب “نعيم السليتي”، ظن لاعبي الفريق التونسي أن الهدف قد يسهل اللقاء والفوز اصبح في المتناول ولكن سرعان ما استعاد رفقاء “تريزيجية” عافيتهم ليستطيع بنفسه إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول لينتهي بتعادل الفريقان بنتيجة هدف في كل شبكة.

 

ظهر المنتخب المصري بأداء مغاير في شوط المباراة الثاني بعد نصائح المكسيكي “خافيير أجيري” وأضاعوا العديد من الفرص قبل حصول مروان محسن على خطأ نفذه عمرو وردة ليتمكن لاعب الأسماعيلي “باهر المحمدي” من تسجيل هدف التقدم لصالح الفراعنة.

 

سيطر المنتخب المصري على مجريات اللقاء وبدأ في أظهار قوته وتحصل على عديد الفرص الغير مستغلة بشكل صحيح لتأمين الأنتصار بالهدف الثالث وفي هذا الوقت استغل “نعيم السليتي” خطأ حجازي في إخراج الكرة من منطقة ال18 ليسجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والتعادل لنسور قرطاج.

 

ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل لكن جاء الخبر السعيد لمدرجات برج العرب بعد ان اختراف محمد صلاح دفاعات المنتخب التونسي وتسجيله لهدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليمكن الفراعنة من اقتناص الثلاث نقاط ومشاركة تونس في صدارة المجموعة ب12 نقطة لكل منهما.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights