الدليل الزراعى

بيطري الشرقية ينظم لقاء إرشادي للتوعية بمرض الحمى القلاعية

 

كتب : منصور عبد المنعم

بتعليمات من الدكتور أشرف توفيق صابر وكيل الوزارة للطب البيطري وفي إطار الخطة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري بالشرقية .

نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية (إدارة الإرشاد و إدارة الزقازيق البيطرية ) بالاشتراك مع إدارة غرب الزقازيق التعليمية لقاء إرشادي بمدرسة مشتول القاضي للتعليم الأساسي .

بحضور الدكتور مدير إدارة الإرشاد والدكتورة مديرة إدارة الوقاية بالمديرية  وعدد من المسئولين بالطب البيطري والتربية والتعليم بمركز الزقزيق  وفي حضور عدد كبير من أولياء الأمور حفل اللقاء بالعديد من الفعاليات .. ترحيب بالحضور و كلمة التربية والتعليم ألقاها مديرة مدرسة مشتول القاضي للتعليم الأساسي  –

كلمة الطب البيطري وألقاها نيابة عن وكيل الوزارة للطب البيطري مدير إدارة الإرشاد بالمديرية .

وتم عرض فيديو  للتعريف والتوعية بمرض الحمى القلاعية  عبارة عن مسرحية علمية للتوعية والتعريف بكيفية الوقاية من مرض الحمى القلاعية بعنوان ( هنحصن وهنطمن من مرض الحمى القلاعية ) من تأليف أخصائية المسرح بمدرسة مشتول القاضي للتعليم الأساسي وتمثيل طلبة متميزين من المدرسة .

كما قام  وكيل إدارة الإرشاد والمسئول الإعلامي بالمديرية  بإلقاء محاضرة للتعريف والتوعية بمرض الحمى القلاعية .

 وفي الختام تم تكريم المشاركين في اللقاء واللذين بذلوا جهد كبير لإنجاحه من قبل السيد وكيل الوزارة للطب البيطري  .. تقوم مديرية الطب البيطري بالشرقية بجهود كبيرة لنشر الوعي الصحي البيطري من خلال الندوات واللقاءات والزيارات الإرشادية والفعاليات المتنوعة وتقديم الإرشادات الهامة لجميع المواطنين للحفاظ على سلامتهم وسلامة الثروة الحيوانية و الداجنة بالمحافظة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights