الدليل التعليمي

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفدا من وزارة المالية


كتب : هلال زايد

استقبل الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق اليوم وفدا من وزارة المالية خلال زيارته للجامعة لدعم التحول إلى مجتمع رقمي وتحقيق الشمول المالي وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع في إطار رؤية الدولة 2030 ، والتي بدأتها وزارة المالية بمنظومة (GPS) أي التحول من الشيكات الورقية إلي نظام المدفوعات الإلكترونية ، ومنظومة (GPMIS) لميكنة الوحدات الحسابية علي مستوي الجمهورية والموازنة العامة للدولة التي أتت ثمارها من خلال زيادة إحكام الرقابة علي الصرف وزيادة الكفاءة والفاعلية في إدارة موارد الدولة .

وخلال اللقاء ، سلم الوفد للدكتورعبد الباري جهاز حاسب محمول للتواصل مع وزارة المالية للاطلاع علي الشاشات المالية وإتاحة التقارير الخطية التي تساعد متخذ القرار علي إتخاذ القرارات بكفاءة وفاعلية . كما قدم رئيس الجامعة مجموعة من المقترحات التي من شأنها تفعيل عدد من الإجراءات للمساعدة في اتخاذ القرار بشكل أوضح ، ووعد بعرض هذه المقترحات علي القيادات بوزارة المالية للتنفيذ .

 وقد أبدي الوفد سعادته بهذا التفاعل والمقترحات القيمة لتفعيل هذه المنظومة . ضم الوفد أ. طه الصواف مدير المديرية المالية بالشرقية ، داليا عبدالفتاح باحث موازنة أول ومسئول موازنة الجامعة و آمال معين عبد الله مدير حسابات ومسئول (GPMIS)بالمحافظة قطاع الحسابات والمديريات بوزارة المالية وأ. إيهاب لطفي العطار مدير حسابات الصناديق الخاصة بالمحافظة وم. نادر حسني مسئول شركة (e-finance  ) المسئول عن تشغيل المنشأت المالية الحكومية وأمن معلومات الوسائل الالكترونية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights