الدليل التعليمي

كلية التكنولوجيا والتنمية تحصد ثمرة لقاء أعضاء هيئة التدريس ومسؤلي الجودة بالكلية

 

كتبت : منار أيمن سليم

أعلن الدكتور “حسن الكيلاوي” عميد كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق، أن الكلية حصلت علي مشروع الفاعلية التعليمية من إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، تأهيلاً لإعتماد فعلي لبرنامجين بالشعبة الزراعية في الإنتاج الحيواني والدجاني.

جاء ذلك علي هامش الورشة التعريفية لمركز الجودة بالجامعة لطلاب الكلية، اليوم الأحد، مضيفاً أنه تم تنظيم لقاء سابق لأعضاء هيئة التدريس ومسئولي الجودة بالكلية تحت عنوان “التطبيق والتوثيق لمعايير اعتماد البرامج التعليمية”، وتم خلاله عرض لمعايير جودة التعليم ودور عضو هيئة التدريس في دعم الفاعلية التعليمية .

كما أوضحت الدكتورة “وفاء فوزي” المدير التنفيذي لمركز الجودة، أنه يجب أن تستوفي الكلية معايير معينة وأهمها معيار الطالب -ولذلك تم تنظيم هذه الورشة-، مشيرة إلي تعدد اللقاءات خلال الفترة القادمة للتعريف بدوره داخل الكلية، علاوة على ما تقدمه الكلية من خدمات مختلفة تعليمية وتدريبية وتوفير إمكانيات مادية وبشرية بما يؤهلها للإعتماد، وأشارت إلى أن المستفيد الأكبر من اعتماد الكلية هو الطالب وتأهيله لسوق العمل .

وعرض الدكتور “عاصم الشحات” نائب المدير التنفيذي لمركز الجودة، دور طلاب كلية التكنولوجيا في الجودة، ودور الكلية في إعداد الطالب -كخريج- في ضوء متطلبات سوق العمل بإعتبارهم أساس العملية التعليمية، وهو الحافز والمحرك الأساسي لجودة التعليم في أي مؤسسة والقادر علي ضبط جودة الأداء، فالعنصر المحورى في الإعتماد هو تقييم الطلاب للبرامج والعملية التعليمية ورضائهم عن كيفية تقديمها.

كما حث “الشحات” الطلاب علي ضرورة الإستفادة من البرامج الأكاديمية والتدريبية التى توفرها الكلية والمشاركة المجتمعية التى تنمي المهارات الضرورية لسوق العمل .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights