سلايدرمحافظات

محافظ الشرقية للتنفيذيين: “اللي مش قادر يشتغل يقدم اعتذاره”

“اللي مش قادر يشتغل يقدم اعتذاره”.. بهذه التعليمات الصارمة بدأ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حديثه لأعضاء المجلس التنفيذي من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، خلال اجتماعه بهم اليوم الأحد.

جاء ذلك بعدما لاحظ المحافظ قصورًا واضحًا في الآداء وعدم المتابعة الجيدة لحالات التعدي على الأراض الزراعية وأملاك الدولة، حيث حذر أعضاء المجلس التنفيذي، من التراخي وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مطالبًا بالحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة باعتبارها خطًا أحمر، وعلى المسئولين الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي عليها.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر وإزالة الأدوار المخالفة لاشتراطات التراخيص في العقارات السكنية، وإحالة كل من يثبت تورطه من المسئولين المتقاعسين في مهام عملهم للنيابة العامة، موجهًا تعلياماته بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد بعدم السماح بمنح تراخيص لإقامة أكشاك أو مباني على حرم السكة الحديد، والبدء فورًا في إزالة التعديات المخالفة.

كما وجهَ، بضرورة التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لعمل بالوعات لتصريف مياه الأمطار خلال أعمال الرصف الجارية للشوارع بمراكز ومدن المحافظة، حتى لا تتسبب مياه الأمطار في إعاقة الحركة المرورية.

واستعرض الاجتماع نسب تحصيل المتأخرات المستحقه لدى مراكز ومدن المحافظة لتعظيم الإيرادات وتنمية الموارد بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين، فيما طالب المحافظ بإعداد قاعدة بيانات موضح بها إيرادات ومصروفات كل مركز ومدينة للاستفادة منها في وضع الخطة الاستراتيجية للمحافظة، بالإضافة إلى ضرورة ضبط التسعيره الخاصة بسيارات التاكسي الأجرة ومراجعة خطوط سير السيرفيس ومنع التحميل لأكثر من بُنديرة في خط السير الواحد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights