سلايدرمحافظات

محافظ الشرقية يتابع سير العمل بالوحدات المحلية القروية والصحية بمراكز المحافظة

 

كتب : منصور عبد المنعم

 

 

قام صباح اليوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة مفاجئة لمتابعة سير العمل بالوحدات المحلية القروية والصحية بمراكز ( الإبراهيمية – ديرب نجم – الزقازيق ) للإطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وللوقوف على إحتياجات ومتطلبات أهالي الوحدات المحلية.

 

بدأت جولة المحافظ بالمرور الميداني على الوحدة المحلية بكفور نجم التابعة لمركز ومدينة الإبراهيمية للإطمئنان على إنتظام العمل بالوحدة والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم وإلتزامهم بمواعيد الحضور والإنصراف وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

 

تجول محافظ الشرقية داخل أقسام الوحدة ( الإدارة الهندسية – شئون العاملين – التراخيص ) مشدداً على حسن إستقبال المواطنين ومراجعة سجلات التراخيص الممنوحة للمباني وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما قام المحافظ بمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية داخل مدارس الوحدة المحلية بكفور نجم وشملت مدارس ( أحمد عرابي الإبتدائية – مصطفى كامل الإعدادية بنين – جمال عبد الناصر الإبتدائية – المدرسة التجارية المشتركة ) ، واطلع المحافظ على سجلات الحضور والإنصراف والسجلات المدون بها الحصص المدرسية للتأكد من تقديم خدمة تعليمية جيدة لطلاب وطالبات المدارس .

 

وأدار المحافظ حواراً مفتوحاً مع طلاب المدارس واستفسر منهم عن مستوى التعليم المقدم بالمدرسة واستمع لأرائهم ومقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية مطالباً بضرورة التزود بالعلم والمعرفة والجد والإجتهاد لتحصيل الدروس والإستفادة من الحصص الدراسية داخل الفصول لتحقيق أعلى الدرجات ومواصلة التفوق .

 

توجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للوحدة المحلية بالعصايد بمركز ومدينة ديرب نجم لمتابعة أداء العاملين بالوحدة المحلية وحسن إستقبال المواطنين وسرعة الفصل في إنهاء طلبات وشكاوى المترددين على الوحدة

 

إلتقى المحافظ بعدد من المواطنين للتعرف على مشاكلهم ومخاطبة الجهات المعنية بحلها فوراً مؤكداً أن من حق المواطن أن يجد المسئول التنفيذي أمامه دائما يستمع لمشاكله ويعمل على حلها فوراً.

 

كما قام المحافظ بزيارة لمركز طب الأسرة بالعصايد للتعرف على إحتياجات المركز وللوقوف على مستوى الخدمة الصحية المؤداه لأهالي القرية ، مشدداً على ضرورة تزويد الوحدات الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم خدمة مميزة لأهالي القرى والتوابع بنطاق المحافظة.

 

شهدت الجولة المفاجئة للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية زيارة مركز صحة الأسرة ببهنباي التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق للوقوف على مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى للمترددين على الوحدة.

 

قام المحافظ بالإطلاع على سجل الحضور والإنصراف مشدداً على إحالة المتغبين والغير متواجدين بمقر عملهم بمختلف المنشآت الصحية للتحقيق وقال ليس من المعقول أن يحضر المواطن للحصول على خدمة علاجية ولا يجد من يقدمها له .

 

قام المحافظ بتفقد شوارع قرية بهنباي مؤكداً على رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجاري للتأكد من صلاحية السلع والمنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية ولضبط الأسواق ولمحاربة جشع التجار وتقديم السلع بأسعار مناسبة للمواطنين .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights