أخبار

«البترول» تُعلن تحويل 260 ألف سيارة للعمل بـ«الغاز»

ارتفع عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي إلى 260 ألف سيارة، بزيادة بلغت 20 ألفا خلال شهر واحد فقط.

وقالت مصادر إن هناك إقبالا كبيرا في تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعي، حيث أن الوزارة لديها خطة لزيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز، من 187 محطة إلى 204 محطة على مستوى الجمهورية، خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن الوزارة تهدف إلى تحويل 35 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى، وإنشاء 17 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز، و8 مراكز لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.

وأوضحت المصادر أن تكلفة تحويل السيارات من بنزين إلى غاز، تتكلف ما بين 6000 إلى 8000 جنيه بحسب نوع السيارة سواء نقدا أو بالتقسيط.

وأشارت إلى أن الاهتمام بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود، يأتي انطلاقا من التزام الوزارة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم، وإتاحة أنواع مختلفة من الوقود أمام المستهلك في السوق المحلية منها الغاز الطبيعي الذي يتميز بتكلفته المنخفضة مقارنة بالوقود السائل من البنزين والسولار، ولاقى استخدامه قبولا كبيرا لتعدد مزاياه، حيث إن المتر المكعب من الغاز الطبيعي يعادل استهلاك لتر من البنزين، فضلا عن ارتفاع رقم الأوكتين للغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

وشهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مؤخرا، توقيع عقدي تمويل بـ20 مليون جنيه لتحويل 4000 سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights