محافظات

الثلاثاء.. بدء منافسات أولمبياد “الطفل الأول” بالشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، انطلاق أولمبياد “الطفل الأول” بالمحافظة، بعد غدٍ الثلاثاء، وحتى يوم الخميس 28 فبراير المُقبل، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

الأوليمبياد ستشهد منافسات في ألعاب “كرة القدم الخماسي – كرة السلة – الكرة الطائرة – ألعاب القوى – تنس الطاولة – الكاراتيه”، وذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، حيث تُقام المنافسات بمراكز شباب “ناصر بالزقازيق – كفر صقر – أبو كبير – منيا القمح – بلبيس”.

وأوضح محافظ الشرقية، إلى أن الهدف من تنفيذ المبادرات الرياضية هو التوعية بأهمية الرياضة ونشر الثقافة الرياضية بين مختلف فئات المجتمع وتشجيع النشئ على ممارسة الرياضة والاهتمام باللياقة البدنية وتنمية النشاط الرياضي بمختلف مراكز الشباب.

من جانبه، قال وائل الألفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إن أولمبياد الطفل الأول ستُنفذ في ألعاب كرة القدم الخماسي “بنين وبنات”، وكرة السلة “بنين”، وكرة الطائرة “بنين”، وألعاب القوى 100 متر عدو ووثب طويل ودفع جلة “بنين وبنات”، وتنس الطاولة “بنين وبنات”، والكاراتيه.

وشدد وكيل وزارة الشباب بالشرقية، أن الأوليمبياد تستهدف الطلائع من أبناء المحافظة في المرحلة العمرية من 12 إلى 14 سنة، لافتًا إلى أن المشاركة تتم من خلال التوجه للتسجيل بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights