تحقيقات

بالصور.. الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب يزور وزارتي الخارجية والتضامن

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي، وذلك خلال زيارته الرسمية الأولى إلى مصر لبحث أوجه التعاون في المجالات المختلفة، وبحضور الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر المصري.

وشدد الحاج آس سي، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، خلال اللقاء، أن الاتحاد سيظل في دعم مصر، وأن مصر من أولى الدول على أجندته، موجها الشكر للخارجية المصرية على التعاون الجيد وحسن استقبال الضيافة.

كما استقبلت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم، الثلاثاء، الحاج آس سي، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وأكد أن مصر من أولويات الاتحاد في المساعدة في المجالات الإنسانية مثل تقليل المخاطر والاستجابة المثلى للكوارث والأزمات، وكذلك مدى الاهتمام بملف المهاجرين في مصر، خاصة في مجالات الصحة والأمور الحياتية وكسب العيش.

كما طرح الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إمكانية التعاون من خلال الاحمر المصري وبين الدول الأفريقية في مجالات مختلفة، أهمها ملف الصحة والتوعية بشأن خطورة الهجرة، موجها الشكر لوزيرة التضامن على حسن استقبال الضيافة.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة التي تمتد لمدة ثلاثة أيام، وسيتفقد الأمين العام عددا من أنشطة الهلال منها بنك الدم المركزي ومجمع خدمات الهلال الأحمر المصري في منطقة زينهم، وكذلك أندية شباب الهلال الأحمر المصري في القاهرة.

وتولى السيد الحاج آس سي منصب الأمانة العامة للاتحاد منذ عام 2014 وهو من السنغال، وقضى أغلب حياته العملية في العمل الإنساني، حيث عمل لمدة 25 عاما في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الايدز والملاريا والسل.

ويضم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 190 دولة، مما يجعلها أكبر منظمة إنسانية في العالم في حالات الكوارث والحروب بدون تمييز، كما تقوم بأعمال تنموية لتقوية دور جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوطنية في بلادها.

ويرافق الأمين العام في زيارته لمصر وفد من الاتحاد الدولي، وكذلك المدير الإقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد سيد هاشم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights