اقتصاد

عروض عالمية للترويج للاستثمار بمصر

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار، إنه لم يتم الاستقرار حتي الآن علي مكتب الاستشارات العالمية الذي ستتعاقد مع الحكومة للقيام بحملة عالمية للترويج للاستثمار الآجنبي فى مصر.

وكلف مصطفي مدبولي رئيس الوزراء نصر في نهاية الشهر الماضي بالتواصل مع كبرى مكاتب الاستثمارات العالمية والمتخصصة في مجال الترويج للاستثمارات.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة تلقت عروضا من شركات عالمية للترويج للاستثمار في الأسواق العالمية، لكن هذه العروض ما زالت تحت الدراسة والتقييم لاختيار أفضلها لتحقيق العائد المرجو من الحملة العالمية للترويج للاستثمار الآجنبي في مصر.

في سياق متصل، عقدت وزيرة الاستثمار، أمس، الاجتماع الدوري مع مستثمرين يمثلون نحو 16 شركة تواصلوا مع الهيئة لعرض خططهم الاستثمارية والتحديات التي تواجه عملهم.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل علي دعم القطاع الخاص بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة لضخ المزيد من الاستثمارات، مع وضع الحلول الجذرية من خلال تعديل فى قانون أو لائحة، إذا كان هناك بهما عوائق لا تتناسب مع تطوير مناخ الاستثمار ومواكبة التطورات العالمية. وأشار المستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى أن الوزارة والهيئة يعملان على ازالة أي عقبات تواجه المستثمرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights