محافظات

محافظ الشرقية يتفقد قرية الجُديدة مركز منيا القمح

كتب : عماد نجيب الشويخ

في إطار حرصه الدائم على متابعة الخدمات المؤداه للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة.. قام اليوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة مفاجئة لقرية الجُديدة التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح للوقوف على الحالة العامة لنظافة الشوارع ولمتابعة سير العمل بالمخابز للتأكد من تقديم رغيف خبز جيد للمواطنين وللتأكد من تنفيذ التوجيهات الصادره للمسئولين للحفاظ على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة .

بدأت جولة المحافظ بتفقد شوارع القرية سيراً على الأقدام لمعرفة إحتياجات المواطنين على الطبيعة وتلبيتها فوراً ، كما قام المحافظ بالمرور على مخابز القرية للإطمئنان على المواصفات التموينية للرغيف وتقديمه بشكل جيد للمواطنين ، ليقرر إحالة مفتش التموين بالقرية للتحقيق لعدم متابعته ومروره بشكل دوري على المخابز داخل القرية لإحكام الرقابة والسيطرة والتأكد من إلتزام أصحاب المخابز بتقديم رغيف خبز جيد لأبناء القرية .

كما قام المحافظ بتفقد سير العمل بمحطة مياه القرية للإطمئنان على نظافة الخزانات المستخدمة وتقديم كوب مياه نظيف لأهالي القرية، كما قام بالمرور علي الوحده المحليه بالجديده لمتابعه سير العمل وتواجد الموظفين والتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين علي أكمل وجه.

خلال تجول المحافظ بشوارع القرية تلاحظ إقامة مبنى مقام بالمخالفة على الأرض الزراعية على الفور أمر محافظ الشرقية بإزالة المبنى على نفقة المخالف وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة والمسئولين المقصرين في آداء عملهم وذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون.

كما أمر محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بتطهير الترع والمصارف داخل القرية وتحديداً أمام مدرسة الشهيد حمدي الإبتدائية وبحث إمكانية تغطيتها حفاظاً على سلامة التلاميذ وخلق جو بيئي صحي للمواطنين .

واختتم محافظ الشرقية جولته الصباحية بقرية الجديدة بتفقد مركز شباب القرية المطور مؤكداً على ضرورة الإستفادة من مراكز الشباب وفتحها أمام الشباب والفئات العمرية المختلفة لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية باعتبار أن مراكز الشباب تمثل حائط الصد أمام إنسياق الشباب وراء الأفكار والمفاهيم المغلوطة .

ولم يغادر محافظ الشرقية القرية إلا بعد التوجه لمحيط الكنيسة الموجوده بالقرية للإطمئنان على أعمال النظافة وإجراءات التأمين بمحيط الكنيسة لتوفير الجو الهاديء والمناسب للأخوه الأقباط للإحتفال بأعياد الميلاد المجيدة .

ويرسل محافظ الشرقية برقية تهنئة للإخوة الأقباط لتهنئتهم بأعياد الميلاد المجيدة داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights