رياضة

ريال مدريد يتفوق علي أياكس في ذهاب دور 16 من التشامبيونزليج

كتب: محمود غنيم

فاز فريق ريال مدريد الاسباني علي مضيفه أياكس امستردام الهولندي بهدفين مقابل هدف، لحساب ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، في لقاء مثير جمع بين الفريقين علي ملعب يوهان كرويف أرينا.

ودخل أياكس اللقاء بحماسة كبيرة وهدد مرمي ريال مدريد في أكثر من مناسبة، كانت أخطرهم عندما تصدي القائم لكرة تاديتش في الدقيقة 26، فيما تألق كورتوا من أمام حكيم زياش في تصديه لانفراد صريح في الدقيقة 36.

وأحرز نيكولاس تاجليافيكو هدفا لأياكس في الدقيقة 37، ولكن جكم اللقاء دامير سكومينا قرر الغاؤه بعد الرجوع لتقنية الفار، ليستمر الشوط الأول سلبيا بين الفريقين.

وظهر ريال مدريد في الشوط الثاني عن طريق كرة من كريم بنزيمة سددها من بين قدم مدافع أياكس ولكن الحارس نجح في التصدي لها، وفي الدقيقة 59، اخترق فينسيوس دفاعات أياكس ليمرر كرة علي طبق من ذهب للفرنسي كريم بنزيما، الذي لم يتوان عن اسكانها الشباك ليحرز هدف التقدم للملكي.

وعادل المغربي حكيم زياش النتيجة لأياكس في الدقيقة 74، بعد استغلاله طرة عرضية لعبها مباشرة في شباك كورتوا، ولكن فرحة الهولنديين لم تكتمل، ففي الدقيقة 86، ومن عرضية أيضا أحرز ماركو أسينسيو هدف الفوز لريال مدريد، ليقضي علي امال اياكس في الخروج بنتيجة ايجابية من ملعبه.

وتقام مباراة العودة بين فريقي أياكس وريال مدريد في الخامس من الشهر المقبل، علي أرضية سانتياجو برنابيو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights