أخبار

عبدالغفار: السيسي وجَّه بضرورة الانفتاح على المدارس التعليمية الدولية

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تعد بمثابة تتويج لجهود أكثر من عام ونصف العام.

ولفت عبدالغفار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجَّه بضرورة الانفتاح على المدارس التعليمية الدولية، مؤكداً أن التعليم الألماني مشهور بالدقة ومن هنا تم التعاون ووضع حجر الأساس للجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مراسم وضع حجر الأساس للجامعة الألمانية التطبيقية بالعاصمة الإداراية الجديدة، بحضور وزير الطاقة الألماني،  والدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن اتفاقية إنشاء الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية بالعاصمة الإدارية تعد أسرع اتفاقية في تاريخ التعليم العالي المصري، مشيراً إلى أن إنشاء الجامعة يمثل ثقة ألمانيا في دور مصر الإقليمي كبوابة لإفريقيا، موضحاً أن مصر تستطيع إنجاز الكثير.

وأكد وزير التعليم العالي خلال مشاركته في وضع حجر أساس الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الموافق 3 من شهر فبراير الجاري، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير الطاقة الألماني، ووفد من الجامعات الألمانية، أن التعليم جزء أساسي من السياسة العامة للدولة، لافتاً إلى أن إنشاء جامعة ألمانية بالعاصمة الإدارية دليل قاطع على دور مصر الريادي في المنطقة، مضيفاً أن العالم يتحدث عن حجم الإنجاز الكبير الذي يتم في العاصمة الإدارية.

ومن جانبه، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن زيارة وزير الطاقة الألماني لمصر تأكيد على عمق العلاقة الاستراتيجية بين البلدين في الأستثمار، لافتة إلى أن زيادة الاستثمار الدولي يعد من أهم برامج الحكومة المصرية.

وأشارت نصر إلى أنه تم التأكيد على فتح العديد من المجالات أمام المستثمرين في القطاع الخاص وفي التعليم والصناعة خلال الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في صباح اليوم، بحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء و30 رجل أعمال من الشركات الألمانية الكبرى للاستثمار في مصر بعد أن اطلعوا على التعديلات التشريعية لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، فضلاً عن الحوافز التي يقدمها القانون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights