تحقيقاتسلايدر

قبل اكتشافه.. التفاصيل الكاملة لحقل «دانة غاز» الجديد

تبدأ دانة غاز الإماراتية أعمال الحفر هذا العام في منطقة تقول إنها ربما تصبح ثاني حقل عملاق للغاز بمصر في البحر المتوسط، بعدما أشارت بيانات سيزمية إلى وجود احتياطيات بنحو 20 تريليون قدم مكعبة.

وفي ظل توقعات بضخ شركة دانة غاز الإماراتية، استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في مصر، حال نجاح الامتياز السادس لتطوير 20 تريليون قدم مكعبة من الغاز، لتصبح ثاني حقل عملاق للغاز في مصر، فيما تأتي تلك المنطقة في المركز الثاني بعد حقل ظُهر المصري، الذي تقدر احتياطياته بنحو 30 تريليون قدم مكعبة، واكتشفته إيني الإيطالية في 2015، وهو ما جعل مصر لاعبا رئيسيا في غاز البحر المتوسط، حيث تأمل الآن في أن تصبح مركزًا إقليميا لإعادة التصدير، بحسب ما قالته “رويترز”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز باتريك ألمان، إن استثمارات دانة غاز متواضعة بين 50-100 مليون دولار سنويا، لكنها ستستثمر نحو خمسة مليارات دولار لتطوير الثلاثة حقول وفق أفضل الاحتمالات.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، باتريك ألمان، أن “الخمسة مليارات دولار هي أعلى تقدير لإجمالي تكلفة تطوير المنطقة بأكملها في حال النجاح في الثلاثة حقول معا، ربما يبدأ التطوير بحلول 2023”.

وقال وارد، إن الاكتشاف ربما يكون عاملا أساسيا في تعزيز دور مصر كمركز إقليمي لتجارة الغاز ودعم إمداداتها إذا بدأت احتياطيات حقل ظُهر تتناقص، حيث تواجه مصر احتمال أن تصبح مستوردا صافيا للغاز بحلول 2023 بدون اكتشافات كبيرة جديدة.

وعرض رئيس دانة غاز، استثمارات الشركة في مصر والتي بلغت 2 مليار دولار منذ عام 2007، أهلت الشركة لتكون حاليًا هي خامس أكبر منتج للغاز في مصر.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، أن الشركة تعتزم توسيع استثماراتها في مصر بمقدار 5 مليارات دولار على مدار الأعوام القليلة القادمة، بما يسهم في زيادة اكتشافاتها من الغاز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights