أخبارسلايدر

للمرة الأولى من 10 سنوات.. أرباح مصر للطيران تقترب من المليار جنيه

أعلن الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، نتائج أعمال الشركة وشركاتها التابعة، والتي حققت نتائج إيجابية وملحوظة، حيث اقترب صافي الأرباح المُجمع من مليار جنيه، وذلك عن الستة أشهر الأولى من العام المالي 2018 / 2019، ما يُمثل أضعاف ما تم تحقيقه عن نفس الفترة عن العام المالي 2009 / 2010.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بالفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، وعدد من قيادات الشركة، حيث تناول اللقاء عرضًا لخطة شركة «مصر للطيران» للخطوط الجوية، والأهداف المستقبلية حتى عام 2025.

وقدم رئيس الشركة القابضة، خلال اللقاء، عرضًا لنتائج أعمال الشركة القابضة، وشركاتها التابعة، حيث حققت صافى الأرباح المُجمع 951 مليون جنيهًا عن الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري.

من جانبه، أشاد الفريق يونس المصري، بهذا الإنجاز والذى يعكس مجهودات القيادات على كافة المستويات وجميع العاملين بالشركة الوطنية.

وأثنى الوزير على التخطيط الجيد واتخاذ سياسات متطورة واتجاهات غير نمطية فى خطة التطوير والتحديث والذى يعد مؤشرًا جيدًا للسياسة الناجحة التى تنتهجها الشركة حاليًا، فيما تناول اللقاء استعراض فريق العمل خطة عمل الشركة الحالية والمستقبلية، كذا مطالب التطوير والتي تتضمن خطة مضاعفة الأسطول ومشروع تطوير مركز خدمة العملاء لتحسين مستوى الجودة من خلال التعاقد مع شركة متخصصة فى هذا المجال، وكذلك تحديث موقع الخدمة الإلكترونى لمواكبة المعايير الدولية  لحماية البيانات الشخصية للعملاء مع التركيز على مراقبة الأداء.

وشهدَّ اللقاء التأكيد على استكمال خطة الشركة لتعظيم العائد وترشيد النفقات، وتحديث مركز عمليات مصر للطيران IOCC وكذلك خطة تحديث وتجديد استراحات الشركة خلال عامى 2019 / 2020 فضلًا عن دراسة التمثيل الخارجى لشركة مصر للطيران من خلال ربط الدخل بالإنتاج كمعيار أساسى للعمل بالخارج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights